Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

قوى الامن: جريمة مروعة في سهل عميق .. قام بقتل صديقه ليتهرب من دفع الديون المستحقه له بذمته وشعبة لمعلومات تكشف هوية الفاعل وتوقفه في شتوره

صدر عـن المديريـة العـامـة لقـوى الأمــن الـداخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامـة البـلاغ التالـي:

“عند الساعة ٢٢:٠٠ من تاريخ 30-10-2022 وفي محلة سهل بلدة عميق البقاعية، عثر على جثة المواطن (ح. ع. من مواليد عام ١٩٦٤) مصابة بـ /14/ طلقة من سلاح حربي، وهو من أبناء بلدة كفردبيان في قضاء كسروان، إضافة إلى العثور على مبلغ كبير من المال مع المغدور.

على الفور، باشرت القطعات المختصة في شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لكشف ملابسات الجريمة.

بالتاريخ ذاته، عثرت إحدى دوريات الشعبة على سيارة المغدور، وهي نوع “سوبارو” لون زيتي، في بلدة قب الياس حيث تم ضبطها. وبنتيجة الاستقصاءات، تبين أن المغدور يعمل في تجارة الخضروات، وانه انتقل بتاريخ 30-10-2022 من مكان إقامته في بلدة كفردبيان إلى بلدة قب الياس لمزاولة عمله.

على أثر ذلك، كثفت الشعبة تحرياتها، وتوصلت، في خلال أقل من ٢٤ ساعة، إلى تحديد هوية القاتل، ويدعى:

– م. ع. (من مواليد عام 1977، لبناني) تربطه علاقة صداقة وتجارة بالضحية.

بناء عليه، أعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكان وجود المشتبه فيه وتوقيفه بما أمكن من السرعة.

بتاریخ 31-10-2022، وبعد رصد ومراقبة دقيقة، تمكنت الشعبة من تحديد مكان اختبائه في بلدة شتوره، حيث نفذت مداهمة وألقت القبض عليه. وبالتزامن داهمت قوة أخرى منزله في بلدة جديتا البقاعية وعثرت على بندقية “كلاشنكوف” المستخدمة في تنفيذ جريمة القتل.

بالتحقيق معه، اعترف أنه كان على معرفة وطيدة بالمجني عليه، وقد قرر التخلص منه نتيجة مطالبة الأخير المتكررة له بتسديد مبلغ /7,800/ دولار أميركي، كان قد استدانه منه. وبتاريخ30-10-2022، وفي أثناء حضور (ح. ع.) للمطالبة بالدين، استدرجه إلى سهل عميق، حيث أطلق النار عليه بغزاره وقتله. وبعد أن تأكد من موته غادر المحلة واختبأ في شتورا.

أجري المقتضى القانوني بحق الموقوف، وأودع القضاء المختص، بناء على إشارته”.