برعاية المدير العام لمؤسسات أمل التربوية الدكتور بلال زين الدين كرّمت بلدية ديرقانون النهر ابنة البلدة الطالبة لارا سكيكي ورفيقها وليم سلامة اللذين فازا بالميدالية الفضية في معرض ألمانيا الدولي للاختراعات

158

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

above post content 700×90

تصوير : علي عزالدين

برعاية المدير العام لمؤسسات أمل التربوية الدكتور بلال زين الدين كرّمت بلدية ديرقانون النهر ابنة البلدة الطالبة لارا سكيكي ورفيقها وليم سلامة من مدينة صور اللذين فازا بالميدالية الفضية في معرض ألمانيا الدولي للاختراعات. وقد اخترع الطالبان مع رفيق ثالث لهما البيت الزراعي الذكي. ونالا له براءة اختراع من وزارة الاقتصاد. وسبق لهما أن حصلا على الميدالية الذهبية في مباراة العلوم التي تنظمها الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث في لبنان.

أقيم حفل التكريم في مركز البلدية بحضور ممثل وزارة التربية الأستاذ هادي زلزلي، ورئيس الهيئة الوطنية للعلوم و البحوث الاستاذ رضوان شعيب وفعاليات تربوية وبلدية واختيارية وممثلين عن حركة امل وحزب الله والقيادي في حركة فتح جمال قشمر.

قدم الحفل الدكتور يونس زلزلي وتحدثت باسم ديرقانون وبلديتها الدكتورة فاطمة ياسين وكانت بعدها كلمة رئيس الهيئة الأستاذ شعيب وعرض الطالبان مشروع البيت الزراعي الذكي أمام الحضور وألقت الطالبة لارا سكيكي كلمة شكر للحضور .

ركزت الكلمات على دعم المبدعين والوقوف الى جانبهم وتشجيع الابتكار على المستويات العلمية كافة.
واختتم الحفل بكلمة راعيه الدكتور بلال زين الدين الذي توجه بالشكر للقيمين على المبادرة، ومما قاله : يدل هذا النشاط إلى المستوى الثقافي والتربوي الذي يتمتع به أهل ديرقانون النهر.

ولفت الدكتور زين الدين الى اهمية أن نكرم طلابًا مبدعين يمثلون لبنان في مباريات الإبداع والعلم العالمية ويسجلون التفوق بميداليات فضية للارا ولوليم وذهبية لمؤسسات امل التربوية. إنهم يسجلون رسالة لبنان للعالم أن في لبنان مبدعين يستحقون العيش بكرامة وعز وعنفوان. إنكم تعملون وتبدعون وتخترعون وتقدمون الأفضل لنهوض المجتمع والوطن لكي نعيش الاستقرار والامان والعدالة.
ثم قدم زين الدين وشعيب والحضور الرسمي دروع التقدير للارا سكيكي ووليم سلامة.

Français