رسميًا – عزل رئيس الاتحاد الفرنسي من منصبه

أصدر الاتحاد الفرنسي بيانًا رسميًا يعلن فيه عن عزل رئيسه، نزيل لو جريت، من منصبه بواسطة اللجنة التنفيزية بالاتحاد على خلفية انتقاده للأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان.

وسخر نويل لو جريت من زيدان بشكل صريح، خلال تصريحات أطلقها خلال الأيام القليلة الماضية، حيث قال: “ربما يحتاج لبرنامج معين، حتى يجد ناديا أو منتخبا يعمل معه.. لا أهتم بإمكانية تدريبه للبرازيل، يمكنه الذهاب حيث يرغب، سواء فريق أو منتخب، لأنني بالكاد أهتم بأي شيء يخصه، لن اتصل به، وإذا هاتفني لن أجيب”.

وبشكل رسمي، قررت الالجنة التنفيذية بالاتحاد لفرنسي لكرة القدم سحب الثقة من نويل لو جريت وتعيين نائبه، فيليب ديالو، بدلًا منه بشكل مؤقت.

وقال الاتحاد الفرنسي في بيانه: “بالاتفاق مع اللجنة التنفيذية بالاتحاد الفرنسي لكرة القدم، قرر نويل جريت في الاجتماع المنعقد اليوم في باريس الانسحاب من مهامه كرئيس للاتحاد لحين ظهور النتائج النهائية للتدقيق الذي تقوم به وزارة الرياضة في عمل الاتحاد”.

حيث أن اليبان قال أن نويل لو جريت سيتم عزله بشكل مؤقت لحين ظهور نتائج مراجعة سير عمل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم من قبل وزارة الرياضة الفرنسية.

وأكدت التقارير الفرنسية أنه من المتوقع أن يصدر نتائج مراجعة سير عمل الاتحاد الفرنسي ووإصدار القرار النهائي مع نهاية يناير الحالي.

وتلقى لو جريت العديد من الانتقادات الواسعة بعد تصريحاته ضد زيدان، من جانب عدد كبير من النجوم على رأسهم كيليان مبابي، إلى جانب نادي ريال مدريد الإسباني، بالإضافة إلى وزيرة الرياضة الفرنسية.

Exit mobile version