*لقاء طبي حول مرض السرطان لجمعية هدى ونادي الجامعة الأميركية وبلدية صور*

 

لقاء طبي حول مرض السرطان لجمعية هدى ونادي الجامعة الأميركية وبلدية صور

 

نظمت جمعية هدى، ونادي خريجي الجامعة الاميركية – الجنوب، بالتعاون مع بلدية صور نشاطاً تثقيفياً طبياً، حول مرض السرطان، بالاضافة الى فحص الكشف المبكر لسرطان البروستات والثدي، في مؤسسات الامام الصدر في صور، بمشاركة حشد من الأطباء والاخصائيين في هذا المجال ٠

وكان استهل النشاط بالنشيد الوطني، ثم تحدث الدكتور غسان فران فرحب بالحضور، منوهاً بهذه الخطوة الطبية الهامة، التي من شأنها ايصال فكرة توعوية للمواطن واتباعه للإرشادات الطبية المطلوبة .

ثم تحدثت باسم خريجي الجامعة الأميركية فرع الجنوب المهندسة هبة بيطار، فاشارت الى اهمية هذه النشاطات، الهادفة الى ايصال العديد من الارشادات الطبية التوعوية، خصوصاً في هذه المرحلة الاقتصادية الصعبة التي نمر بها، وفي ظل انتشار غير مسبوق لهذا المرض الفتاك، آملة الوصول الى نتائج مرضية للمريض عبر اتباع الارشادات والنصائح .
وختمت بيطار بدعوة الجمعيات الاهلية كافة الى التكاتف والتعاضد لخلق بيئة نظيفة وسليمة .

وكانت مداخلة للدكتور سلمان عيديبي، اخصائي جراحة نسائية وتوليد، شرح خلالها اهميه هذه النشاطات التي يمكن ان تخفف نوعاً ما من التعرض لهذه الامراض، عبر اتباع الارشادات واجراء الفحوصات المبكرة، وعدم التردد في الاستشارات الطبية للوصول الى نتائج مرضية قبل استفحال المرض، مشدداً على ضرورة تكرار مثل هذه الانشطة التوعوية الهادفة الى تخفيف مخاطر المرض عن كاهل الناس .

كما كانت محاضرة لاخصائية امراض الدم والاورام، خريجة الجامعة الاميركية الدكتورة هيفاء دبوق، ركزت فيها على اسباب وعلاجات هذا المرض وسبل الوقاية منه .

وتناول مدير مركز نايف باسيل للسرطان في الجامعة الاميركية في مداخلته البروفسور علي طاهر، استراتيجية التغلب على مرض السرطان، ودور المؤسسات العلمية والجمعيات الاهلية.
وتخلل اليوم الطبي عرض شريط فيديو عن مرض السرطان، الالهام الاهداف والرؤية .
كما تحدثت امين سر جمعية هبة ميرنا جمال منانا عبر رسالة عن تجربتها مع السرطان .

واختتمت المحاضرة بحفص psa محاني للرجال فوق سن ال
45 عاماً بالتعاون مع فريق karna kare التمريضي وتوزيع coupons مجاني لفحص صورة الثدي الشعاعية .

Exit mobile version