المجلس العالمي لثورة الأرز يدعو النواب السياديين إلى الإسراع في رفع مذكرة لوضع القرارات الدولية تحت الفصل السابع

اعتبر “المجلس العالمي لثورة الأرز” في بيان أنه “بعد تحرك وزارة الخارجية لوقف ما تزعمه من تحضيرات في مجلس الأمن لتغيير قواعد تحرك القوة الدولية، نرى أن الحكومة التي تأتمر بأمر حزب السلاح لا تمثل الشعب اللبناني بخاصة في هذه المرحلة وأن تحرك وزير الخارجية لمنع قوات الأمم المتحدة من تطبيق القرار الدولي 1701 الذي يمنع وجود المليشيات المسلحة، أقله في منطقة عمل هذه القوات، موضوع يدعو إلى السخرية”.

ولفت إلى أن “هذا التحرك رد مسرحي من حزب الله لمحاولة وأد مشروع نواب المعارضة الذين رفعوا الصوت باتجاه تنفيذ القرارات الدولية لكي يبدو بأن وزيرا استطاع تحدي الأمم المتحدة ومنع تنفيذ قراراتها وعليهم بالتالي الا يحلموا بالتوجه نحو المجتمع الدولي”.

تابع البيان:”المطلوب من النواب اللبنانيين الذين وقعوا العريضة التي تدعو لتنفيذ القرارات الدولية اليوم هو التصدي لما تقوم به وزارة الخارجية، وبدل الامتناع عن تصعيد المواقف والمهادنة يجب الإسراع في رفع مذكرة لمجلس الأمن الدولي يطالبون فيها بكل صراحة العمل على تنفيذ القرارات الدولية بالكامل ولو تطلب ذلك وضعها تحت البند السابع”.

ختم:”إن المجلس العالمي لثورة الأرز سوف يرفع مذكرة بهذا الخصوص إلى مجلس الأمن الدولي تدعم مطالبة الشعب اللبناني ونوابه المنتخبين بتنفيذ القرارات الدولية على الأراضي اللبنانية كافة”.

Exit mobile version