ليكرز يحبط بليكانز بدوري السلة الأميركي

تمكن ليبرون جيمس من تسجيل 21 نقطة وتقديم 11 تمريرة حاسمة لزملائه، كما سيطر على ثماني كرات مرتدة ليساهم بذلك في فوز فريقه لوس أنجلس ليكرز حامل اللقب على ضيفه نيو أورليانز بليكانز 112 – 95 في دوري السلة الأميركي للمحترفين.

وساهم أنطوني ديفيز في فوز أصحاب الأرض بإحراز 17 نقطة والسيطرة على 6 كرات مرتدة كما قدم 5 تمريرات حاسمة لزملائه، ليحقق فريقه خامس فوز على التوالي. وسجل ستة من لاعبي ليكرز أرقاما مزدوجة خلال الفوز الكبير.

وكان زيون وليامسون العائد إلى الملاعب بعد غيابه عن مباراة واحدة بسبب الإجراءات الوقائية، أفضل مسجلي بليكانز برصيد 21 نقطة إلى جانب سيطرته على 12 كرة مرتدة.

وأضاف براندون إنغرام 20 نقطة للفريق الزائر الذي تجرع الهزيمة للمرة الخامسة على التوالي.

وخاض بليكانز المباراة دون لاعبه لونزو بول المصاب في الركبة، وغاب بول عن المباراة السابقة للفريق أيضا.

وجاء فوز حامل اللقب مستحقا بعدما سيطر على اللعب بصورة كبيرة في النصف الثاني وتقدم 84 – 74 في نهاية الربع الثالث، قبل أن تتواصل السيطرة ويحسم الفوز في النهاية.

أنطوني ديفيز ساهم في فوز ليكرز بإحراز 17 نقطة والسيطرة على 6 كرات مرتدة كما قدم 5 تمريرات حاسمة لزملائه

وفي مباراة أخرى، قاد أفضل لاعب في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في الموسمين الماضيين اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو فريقة ميلووكي باكس إلى التفوق على دالاس مافريكس ونجمه السلوفيني لوكا دونتشيتش 112 – 109، في مواجهة بين مرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب.

وسجل يانيس 31 نقطة (14 من 21 محاولة لكن رمية حرة يتيمة من أصل 10) وأضاف زميله كريس ميدلتون 25 نقطة، ليحقق باكس فوزه السابع في آخر ثماني مباريات.

وفي المقابل سجل الشاب دونتشيتش 12 من 24 محاولة وكان أفضل مسجل لدى دالاس مع 28 نقطة و13 تمريرة حاسمة و9 متابعات، فكان على بعد متابعة واحدة لتحقيق “تريبل دابل”.

وكان دونتشيتش قد سجل 34 نقطة قبل ليلتين عندما قاد فريقه إلى الفوز على تشارلوت هورنتس.

وبعد إهدار بروك لوبيز رمية حرة قبل ثانية على نهاية الوقت، أطلق دونتشيتش كرة يائسة باليدين من منتصف ملعبه كادت تعادل الأرقام وتفرض وقتا إضافيا.

وقال ميدلتون “لقد قاموا بعمل جيد في المتابعات وسددوا بعض الكرات الجميلة، لكننا جاريناهم”.

ونجح ميدلتون القادم إلى ميلووكي عام 2013 من ديترويت، في تسجيل بعض الثلاثيات في الربع الأخير وأضاف إلى رصيده 8 متابعات و6 تمريرات حاسمة.

Exit mobile version