الحراش دعا “حزب الله” الى الانسحاب من سوريا

دعا منسق “التيار العربي المقاوم” الشيخ عبدالسلام الحراش خلال جولته في عكار “حزب الله” الى “الخروج من سوريا واللحاق بالمقاومة الوطنية اللبنانية بعدما اثبت الجيش العربي السوري حضوره الوطني الى جانب ابناء شعبه”..

وقال في بيان: “آن الاوان ان يعود كل شيء الى ما قبل الحرب على سوريا.. التي وقفت الى جانب حركات المقاومة الوطنية غير الطائفية مستندة الى بطل الثورة السورية الكبرى سلطان باشا الاطرش بأن الدين لله والوطن للجميع. ودعوتنا للحزب للانسحاب من بلد عانى اهله من الاصدقاء والاعداءأمر طبيعي مرده للحرص على المقاومة الوطنية…ان الجيش العربي السوري لم يكن بحاجة للفتاوى الدينية لمواجهة الارهاب على بلاده حيث قاتل ابناؤه وفق ارادة وطنية سعى فيها لحماية الطوائف ولم يكن بحاجة لكي تحميه ….وتحتاج سورية لرحيل الجميع عنها وتركها وشأنها تستكمل المصالحة الوطنية بعودة ابنائها اليها فقد انهكتهم الحرب موالين ومعارضين..اليوم نطلب الى الجميع حلفاء واصدقاء واعداء تفكيك مجموعاتهم في سورية ليتسنى لجيش الوطن القيام بواجبه الوطني ودعوة الحزب لتفكيك مجموعاته من السوريين الذين كانوا عديد الشهداء والجرحى في مواجهة مواطنيهم الخارجين عن القانون”.

وتابع: “فقد آن الاوان للكلام الصريح وهو لبناني في دعوة فصيل لبناني للعودة الى لبنان واستعادة الارصدة المعنوية التي خسرها هنا وهناك…فما يصح في لبنان وتعدديته لا يصح في بلد آخر ونحن نتابع مجريات الامور في سورية ونربأ بأنفسنا ان يكون كلامنا خدمة لعدونا وفي الوقت عينه ندعو الجميع ان يزيح كاهله عن السوريين الذين أعطوا ولم يأخذوا وهم جديرون بدولتهم آمنة حدودها من العصابات المساومة والتهريب…لذلك ندعو الجميع ليكونوا عونا لها لا عليها ..والتزام معايير الضيافة …والدعاية السياسية لا تنفع امام الوقائع اذا ما حان اماطة اللثام عنها”.

Exit mobile version