رسالة رئيس بلديّة مدينة” آفيليانو, Avigliano” في إيطاليا بعد إتصاله برئيس بلدية مدينة صور المهندس حسن دبوق

2635 كم , هي المسافة التي تفصلنا عن بقعة جغرافية في العالم , حيث ستصبح مدينة ” آفيليانو, Avigliano”مقاطعة بوتنسا عنوانا مرادفا للسلام و التضامن و الإنسانية.

هكذا إفتتح رئيس البلدية Giuseppe MECCA , جوزيببي ميكّا” رسالته الموجهّة إلى سكان مدينته

” نتواجد اليوم بمدينة صور في جنوبي لبنان, حيث و بين عامي 2018 و 2019, قدّم الجيش الإيطالي ومن خلال مشاركته و مساهمته في مهمة اليونيفيل في لبنان,دعما من جميع النواحي للمجتمع المحلي و هنا لا يسعنا إلا ان ننوّه بالأخص إلى الجهود التي بذلها آنذاك العميد الركن “ديوداتو أبانيارا ,

Gen. Diodato ABAGNARA” و النقيب “روبيرتو دي سانتو,” Capitano.Roberto di Santo

مساهمة استثنائية من الكتيبة الإيطالية أدّت ، من بين مساهمات عدّة ، إلى بناء كنيسة “سان جيوفاني الثالث و العشرين San Giovanni XXIII” ، بمشاركة وحضورمسيحيين و مسلمين من جميع الطوائف, جنبا إلى جنب .

في سيناريو الشرق الأوسطي المتنوّع، كان مجتمعنا حاضرًا بفضل تواجد الكاهن “دون كلوديو مانكوزي Don Caludio MANCUSI” ، الذي آمن بشدة بهذه التجربة غير العادية للتضامن ، والتي أشرك فيها العديد من الجمعيّات و المؤسسات الناشطة في إيطاليا في هذه التجربة .

بالأمس و برفقة المستشار “د ندريا D’Andrea”، أتيحت لي الفرصة للتحدث مع زميلي رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق, وكان من الرائع الاستماع إلى كلماته المعبَّرة المليئة بالإعجاب والامتنان لمجتمع و مدينة أفيليانو.

أعتقد أنه من الضروري تنمية هذه التجربة الغير العادية لمجتمعنا والتأكيد عليها في السياق الدولي ، لأنها تعني تأكيد وتعزيز تلك القيم العميقة والغير القابلة للتغييرو التي تسمح لأي مجتمع ما بالنمو.

 

Exit mobile version