معدلات إشغال المستشفيات بمصابي كورونا في إيطاليا انخفضت 24 في المئة

أعلنت الوكالة الوطنية الإيطالية للخدمات الصحية الإقليمية “إيجناس” إن معدلات إشغال المستشفيات بمرضى فيروس كورونا انخفض في الأربع وعشرين ساعة الماضية الى 24 في المئة، حسبما أفادت وكالة “نوفا” الإيطالية للأنباء.

 

وأظهرت المراقبة اليومية لـ”إيجناس” أن نسبة إشغال أقسام العناية المركزة بمرضى فيروس كورونا ظل مستقرا عند 12 في المائة بينما انخفض في الأقسام الطبية الأخرى إلى 24 في المائة.

 

وسجلت تحسنا في ست مناطق ومقاطعات تتمتع بالحكم الذاتي وهي كامبانيا بنسبة 27 في المائة، لاتسيو بنسبة 29 في المائة، مقاطعة بولزانو المستقلة بنسبة 21 في المائة، مقاطعة بولزانو ترينتو المتمتعة بالحكم الذاتي بنسبة 24 في المائة، سردينيا بنسبة 25 في المائة، فينيتو بنسبة 16 في المائة.

 

وفي المقابل، زادت في خمس مناطق هي إميليا رومانيا بنسبة 24 في المائة، ليغوريا بنسبة 33 في المائة، ماركي بنسبة 30 في المائة، صقلية بنسبة 35 في المائة، أومبريا بنسبة 31 في المائة، فيما ظل الإشغال مستقرا في أبروتسو بنسبة 36 في المائة، وبازيليكاتا بنسبة 27 في المائة، وكالابريا بنسبة 31 في المائة، وفريولي فينيتسيا جوليا بنسبة 31 في المائة، ولومباردي بنسبة 18 في المائة، وموليز بنسبة 24 في المائة، وبيدمونت بنسبة 24 في المائة، وبوغليا بنسبة 25 في المائة، توسكانا بنسبة 22 في المائة، وفالي داوستا بنسبة 25 في المائة.

Exit mobile version