المقداد: بحثنا مع عبد اللهيان العلاقات الثنائية والاجراءات الاقتصادية الغربية القسرية احادية الجانب المفروضة على البلدين

أكد وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد انه “بحث مع نظيره الايراني حسين امير عبد اللهيان التطورات المتعلقة بالعلاقات الثنائية وهى علاقات متطورة وتسير دائما باتجاه الامام، حيث ارتفعت التبادلات الاقتصادية بين البلدين بشكل كبير خلال الفترة الماضية، كما تم التطرق الى الاجراءات الاقتصادية الغربية القسرية احادية الجانب المفروضة على البلدين وسبل تجاوزها”.

واكد المقداد فى تصريح عقب مباحثاته مع نظيره الايراني ان “المباحثات تطرقت أيضا الى اجتماعات لجنة مناقشة الدستور المنعقدة حاليا فى جنيف”، مشيرا الى أن “سوريا مع انجاح ما يجرى، لكن ما تواجهه أن الطرف الاخر وبايعاز من مشغليه، لا يعمل من أجل المصلحة الوطنية”.

واضاف: “ان الاحتلال الاميركي يواصل نهب ثروات سوريا في منطقة الجزيرة من نفط وغاز وقمح”.

وأكد المقداد “دعم سوريا الموقف المبدئى لايران بأنها تريد اتفاقا يخدم مصالح شعبها خلال المحادثات الجارية فى فيينا حول الملف النووي”.

 

عبد اللهيان

من جهته قال وزير الخارجية الايراني: “أجرينا محادثات مهمة مع الرئيس بشار الاسد والوزير المقداد ورئيس مكتب الامن الوطنى اللواء على مملوك، تطرقنا خلالها الى العلاقات المتميزة بين البلدين والتطورات الاقليمية والدولية ونحن نرحب بتطوير العلاقات بين سوريا وبعض الدول العربية”.

وأكد عبد اللهيان “استعداد ايران لتنمية علاقاتها مع سوريا أكثر من أي وقت مضى”، وقال: “نأمل ان نشهد فى وقت قريب زيارة ولقاء بين رئيسي البلدين”.

وأوضح ان “المباحثات تناولت أيضا اخر التطورات بشأن مفاوضات فيينا الرامية لاحياء الاتفاق النووي الذى يتم الاقتراب من التوصل الى صيغة نهائية له تلبى مصالح الشعب الايراني”.

Exit mobile version