Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

وفد من اتحاد نقابات العمال شمالا عرض مع صافي الواقع الصحي وزيادة بدل معاينة الاطباء

عقد في نقابة الأطباء، بمبادرة من رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال النقيب شادي السيد والمجلس التنفيذي للاتحاد ، لقاء جمع نقيب الأطباء في طرابلس محمد صافي والنقيب السيد واعضاء مجلس الاتحاد والنقيبين فتحي الهندي وعبد الله حرب عن اتحاد أرباب العمل. ناقش المجتمعون بحسب بيان، “الواقع الصحي للعمال وواقع المواطنين في ظل الارتفاع المتتالي لبدل معاينة الأطباء التي سجلت زيادة جديدة”.

 

السيد

وقال السيد: “جئنا كوفد نقابي نحمل هموم العمال وهموم الناس لنبدي ملاحظاتنا في المضمون على تسعيرة بدل المعاينة الطبية الأخيرة، ونلفت عناية النقيب والأطباء الى أننا نقدر حكما ما قدمه الجسم الطبي إبان كورونا وما يقدمه ، وما سجل من نزف من خلال هجرة الأطباء، لكننا نحذر من عدم قدرة الناس على الاستشفاء والاستعانة بالحلول المنزلية والأعشاب. لقد طالبنا بمواءمة بين حاجة الأطباء وقدرة الناس، فما يحصل شديد الخطر لان الناس تمتنع عن الذهاب إلى الأطباء وهذا له آثار سيئة جدا”.

 

صافي

رحب صافي بالوفد وقال: “إن تعاوننا مع الجسم النقابي مفروغ منه ، وسنتابع معا الأمور ونتطلع الى بروتوكول تعاون نرجو ان تكون نتائجه مفيدة للجميع. وليكن معلوما للجميع ان ما وصلنا اليه هو نتيجة أداء مارسته الطبقة الحاكمة ولا حلول الا بإصلاح من أبوابه اعادة اموال المودعين”.