Close-up shot of a man's feet in a modern leather shoes.

لا ترتكب “جرائم” في حق الذوق.. تعلّم كيف تختار حذاءً يناسب ملابسك

الأحذية الرجالية هي أساس الأناقة لدى الرجل، إذ لا قيمة في قضائك لساعات وأنت تنسق ملابسك، إن لم تكن ما سترتديه في قدمك مناسباً لها، ولا شكّ أنّ كثيراً من الناس يقعون في هذه المشكلة.

الأحذية الرجالية وتنسيقها مع الملابس

تظن بعض النساء أنّ تنسيق الملابس الرجالية سهل مقارنة مع تنسيق الملابس النسائية، قد يبدو الأمر نظرياً صحيحاً، ولكن عملياً صدقوني فالأمر لدينا نحن الرجال معقدٌ للغاية.

لذلك سنقدم لكم مجموعة نصائح قدمها موقع Fashion Beans ستساعدكم في معرفة الأحذية المناسبة لكل بنطال أو بدلات.

الأحذية المناسبة لبناطيل الجينز!

إن بناطيل الجينز هي الأكثر استخداماً في العالم، فهي مناسبة لجميع الأماكن والمناسبات، (العمل، السهرات، الحفلات، التنزه)، لذلك كان لا بد من وضعها في رأس القائمة.

وقبل أن تعرف ما هي الأحذية المناسبة لبناطيل الجينز يحذرك خبراء الأزياء من ارتداء الأحذية الرسمية مع بناطيل الجينز، فهي غير مناسبة أبداً.

أما عن الأحذية المناسبة فلا شكّ أن الأحذية الرياضية تعطي مظهراً حيوياً لك، في حال كان بنطالك الجينز أزرق بالأحذية البيضاء ستكون خياراً رائعاً، أما إذا كانت بناطيلك من ألوان أخرى فعليك اختيار حذاء رياضي يناسب لون البنطال.

كما يمكنك أيضاً ارتداء أحذية الــ Boat، فهي مناسبة جداً في فصل الصيف إضافة لأحذية الكونفيرس، فيما يمكنك أرتداء أحذية Kat خلال فصل الشتاء.

لا تنس أيضاً أن ترتدي فوقهما قميصاً ملوناً أو تيشيرتاً ملونة، لتحصل على المظهر الجذاب الذي يرغب به غالبية الشباب.

الأحذية المناسبة للبناطيل القماشية

هناك قاعدة ثابتة من أجل ارتداء حذاء يناسب بنطالاً قماشياً، وهي اختر حذاءً ليس له كعب، أو أن يكون كعبه منخفضاً جداً.

مثل أحذية  Loafers، وOxford وBudapester وlace-up و Buckled وهي جميعها أحذية جلدية رسمية، يمكنك خلال ارتدائها أيضاً عدم ارتداء جوارب تحتها إذا كان الجو حاراً.

الأحذية المناسبة للبناطيل الرياضية

تعتبر السراويل الرياضية إحدى أنواع الموضة الرائجة في الفترة الأخيرة إذ باتت ترتدى في جميع الأماكن كونها تعطي أريحية في الحركة.

لذلك إذا كنت ترغب بارتداء سروال رياضي، من النوع القطني أو البوليستر أو حتى القماشي، فعليك التوجه للأحذية الرياضية التي ستعطيك أناقة أكثر من الأنواع الأخرى.

أحد الخيارات المناسبة هو حذاء من نوع Slip – on، في حال كنت ترغب بارتداء تي شيرت فوقه، اما إذا أردت أن تميل نحو الكاجوال قليلاً بارتداء قميص فوق البنطال الرياضي فعليك اختيار الأحذية الرياضية ذات الساق المنخفض أو أحذية المشي “Haiking” أو الأبواط المصنوعة من الجلد.

الأحذية المناسبة لبدلات التوكسيدو

إذا كنت ترغب بارتداء بدلة رسمية مثل بدلة التوكسيدو فهنا خياراتك ستكون محدودة جداً ولا يمكنك أبداً التلاعب بها، لذلك خيارك الوحيد هو الأحذية الرسمية، ولكنك مخير بين الحذاء الجلدي أو المصنوع من المخمل.

ولكي تعرف كيف تختار بينهما فالأمر متروك لتقديرك الشخصي لشكل ولون البدلة التي سترتديها.