Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

كشافة الرسالة الإسلامية كرمت اتحاد كشاف لبنان

كرمت “جمعية كشافة الرسالة الاسلامية”، “اتحاد كشاف لبنان”، في مناسبة نيله وسام الاستحقاق اللبناني المذهب، في حضور معالي وزير الشباب والرياضة جورج كلاس والهيئة الإدارية لاتحاد كشاف لبنان ووفد من قيادة الجمعية،

بداية رحب نائب القائد العام المفوض العام قاسم عبيد بالوزير كلاس، شاكرا له رعايته الدائمة للحركة الكشفية وللشباب. كما وبارك للاتحاد نيله الوسام.

وسجل عبيد “تحية تقدير إلى القائد العام لكشافة الرسالة، الرئيس نبيه بري الذي يرعى شؤون الشباب بمثل ما يحرص على العناية بأحوال البلاد، بحكمة و دراية و خوف ان يضيع الوطن منا إذا ما إستسلمنا لحالات التيئيس ووضعيات الضياع ومخاطر هجرة الشباب والإستثمار بالازمات الدستورية، التي تحمل معها مخاطر فراغات كثيرة نرجو ألا تحصل.

ان دولة ألرئيس بري يتعامل مع المستجدات الدستورية”.

وأضاف: “ان مبادرة دولته المشكورة و المعتبرة التي دعا فيها الى (لقاء حواري) للتوافق على تفاهمات تقي البلد مخاطر الفراغ الرئاسي في هذه الظروف الدقيقة التي تتطلب تضحيات من الجميع ، تنسل من روحية لبنانية عميقة ومن مسؤولية ضميرية مصيرية، مشفوعة، بما يحلو لي ان اطلق عليه ( الروح الكشفية ) التي غرسها في قيم كشافة الرسالة وما ألقيَ على الكشاف من ادوار انقاذية واغاثية وانسانية. ونحن إذ نؤيد هذه المبادرة الانقاذية ندعو الى ان يتلاقى اللبنانيون على هدفها للتفاهم و التوافق وانقاذ البلد من خطر الفراغ الرئاسي”.