Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

رئيس لقاء علماء صور التقى المطران اسكندر: صور والجنوب يمثلان رسالة لبنان في التعايش

إعتبر رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي، أن “مدينة صور والجنوب يمثلان رسالة لبنان في التعايش القائم على الوطنية والإنسانية والمحبة”، مؤكدا “ضرورة إبتعاد الخطابات السياسية عن الحالة المجتمعية ليبقى لبنان وطنا نهائيا لجميع أبنائه”.

وتابع: “إن المجتمع اللبناني منصهر مع بعضه البعض منذ مئات السنين، وهو إختار ان يكون لبنان وطنا جامعا له، ولكن تبعية القوى السياسية للخارج وأطماع المشروع الصهيوامريكي تعمل على إظهار إنقسام غير واقعي”.

كلام ياسين جاء خلال زيارة له على رأس وفد من علماء “اللقاء” إلى مطرانية صور للروم الملكيين الكاثوليك، حيث كان في إستقبالهم راعي ابرشية صور وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران جورج اسكندر، حيث هنأ الوفد المطران إسكندر بمهامه الجديدة في مدينة صور وتوابعها.

ورأى ياسين أنه “على القوى السياسية في لبنان التخلص من التعصب بكل أشكاله المناطقي والمذهبي والطائفي والإنطلاق من الوطنية ونحوها ليعود لبنان بلد القانون والمؤسسات لا بلد المحاصصة والإحتكارات”.

وختم مشيدا ب “المنابر الدينية التي تدعو لوحدة لبنان وقوته وسيادته وترفض كل أشكال التبعية والإنقسام والضعف بعيدا من اي استنفارات مذهبية او طائفية”.