Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

الأب ابراهيم التقى قادة كشافة الرسالة في إيكليركية القديسة حنة: انتم نواة العمل الشبابي كما أرادكم الإمام الصدر

زار وفد من “جمعية كشافة الرسالة الإسلامية”، مدرسة إكليركية القديسة حنة في بلدة رياق – قضاء زحلة١، وضم، المفوض العام للكشافة قاسم عبيد، المدير العام لـ”مؤسسات أمل التربوية” بلال زين الدين، المسؤول التربوي لـ”حركة أمل” بقاعا عمار مهدي ومفوض البقاع فؤاد حسن، وكان في إستقبالهم رئيس المدرسة الأب الياس ابراهيم.

 

عبيد

وبعد كلمة ترحيبية من الأب ابراهيم، تحدث عبيد مثنيا على “الدور الذي تقوم به الإكليركية على مستوى الناشئة وتزويدهم بالمعارف والعلوم”، وتحدث عن “تكامل بين المدرسة والكشاف”، شاكرا الأب ابراهيم على حفاوة الإستقبال.

 

ابراهيم

وفي ندوة تدريبية حول “مفهوم القيادة”، شارك فيها العشرات من قادة “كشافة الرسالة”، تحدث الاب ابراهيم، فقال: “نلتقي هنا لنتحدث عن مفهوم القيادة وأمامنا مثالا واضحا أعطى للقيادة قيمتها ورونقها، عنيت به الإمام موسى الصدر، وانتم تشكلون نواة العمل الشبابي كما أرادكم الإمام”، وتطرق الى “ضرورة أن يأخذ اي قائد بعين الإعتبار مفهوم الذكاءات المتعددة لدى الفتية وان يقودهم ليستثمر في قدراتهم ويحفزهم على تقديم الأفضل”.

 

زين الدين

بدوره قدم زين الدين مجموعة أفكار من شأنها “تعزيز ثقة القائد بنفسه وعمله وفريقه ومن خلاله يكتسب القائد الكشفي سمات النجاح وبذلك يكون أكثر تفاعلا”.

واختتم اللقاء بغرس شجرة زيتون في حديقة الإكليركية حملت اسم الإمام موسى الصدر تقديرا لدوره الكبير.