Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

الشيخ الخطيب استقبل الفوعاني واتصل ب”عون وسليمان والبطاركة “معايدا

إستقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب في مقر المجلس، رئيس الهيئة التنفيذية لـ”حركة امل” مصطفى الفوعاني وعضو الهيئة التنفيذية المسؤول الثقافي المركزي المفتي الشيخ حسن عبد الله، وجرى عرض لتطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة.

 

الفوعاني

اثر اللقاء، قال الفوعاني في تصريح: “إلتقينا سماحته في بيت الإمام القائد السيد موسى الصدر، بيت الوحدة الوطنية والعيش المشترك، وكانت جولة أفق تتعلق بالفراغ الرئاسي الحاد والذي شمل كل مؤسسات الدولة”.

ورأى أنه “لا بد من العودة الى دعوة الحوار والتفاهم التي يطلقها رئيس مجلس النواب الأخ نبيه بري في برية هذا الوطن”، داعيا الجميع “لأن نكون يداً واحدة لإنجاز هذا الاستحقاق، ثم نتطلع الى حكومة تقف على هموم ومشاكل اللبنانيين الذين يعانون الأمرّين”، وقال: “هناك انتقال لأزمات عانينا منها في العام المنصرم، ونأمل أن تكون أزماتنا في هذا العام أقل بكثير، وان تلتفت الدولة وأجهزتها الى ما يعانيه اللبنانيون، لا سيما في ظل الإنهيارات الاقتصادية والاجتماعية والصحية”.

وتمنى الفوعاني أن “تكون سنة 2023 سنة خير ويعود أولئك الذين يظنّون أن ثمة حلولاً تأتي من الخارج”، مؤكدا ان دعوة الرئيس بري الى الحوار “ما زالت الدعوة الوحيدة في هذا الوطن”.

من جهة اخرى، واجرى الشيخ الخطيب اتصالات تهنئة بالأعياد، شملت رئيسي الجمهورية السابقين العماد ميشال عون والعماد ميشال سليمان، البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي وبطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي.