Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

برشلونة بطلاً لكأس السوبر الإسباني على حساب ريال مدريد للمرة الرابعة عشر في تاريخه

انتهت منذ قليل أحداث المواجهة التي جمعت بين ريال مدريد وبرشلونة في نهائي كأس السوبر الإسباني 2023.

وأقيمت المباراة على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وانتهت بفوز برشلونة بثلاثة أهداف دون رد، سجلهما ليفاندوفسكي وجافي وبيدري.

 

نتيجة مباراة ريال مدريد وبرشلونة في نهائي كأس السوبر الإسباني

سيطر برشلونة بقيادة مدربه تشافي هيرنانديز، على مجريات اللعب منذ بدياة الشوط الأول بحثًا عن تسجيل هدف مبكر، وبدأ ريال مدريد في الانكماش للخلف ومحاولة اللعب على المرتدات لكنهم فشلوا في الخروج بالكرة أمام ضغط برشلونة.

ومع حلول الدقيقة 34 نجح جافي في تسجيل الهدف الأول لبرشلونة، وذلك بعدما استلم الكرة من ليفاندوفسكي وسددها داخل الشباك، وفي الدقيقة 45 ضاعف روبرت ليفاندوفسكي النتيجة وأحرز الهدف الثاني للبرسا.

وجاء الهدف بعد تمريرة سحرية من جافي استلما ليفاندوفسكي وسددها بسهولة داخل شباك تيبو كورتوا، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الكتالوني بهدفين دون رد.

في الشوط الثاني حاول ريال مدريد تدارك النتيجة لكنهم فشلوا في الوصول إلى مرمى تير شتيجن، بعد تنظيم دفاعي كبير من الفريق الكتالوني، بينما بدأ برشلونة في تناقل الكرة بسهولة أملا في قتل المباراة بهدف ثالث.

ومع حلول الدقيقة 68 تمكن برشلونة من تسجيل الهدف الثالث في شباك ريال مدريد، عن طريق بيدري، وجاء الهدف بعد تمريرة سحرية من جافي وضعها بيدري في الشباك بسهولة.

بعد ذلك حاول ريال مدريد تقليص النتيجة، ومع حلول الدقيقة 78 سدد رودريجو كرة مباغته لكن تير شتيجن نجح في انقاذ شباكه وتصدى للكرة بشكل أكثر من رائع.

وفي اللحظات الأخيرة سجل كريم بنزيما هدف ريال مدريد الوحيد، ليطلق الحكم صافرة نهاية أحداث الشوط الثاني والمباراة بفوز برشلونة بثلاثة أهداف دون رد، ليُتوج بلقب كأس السوبر الإسباني للمرة الـ14 في تاريخه.