Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

المفتي عبدالله: الاستقلال هو استقرار أمني واجتماعي واقتصادي

رأى مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبدالله، خلال استقباله فاعليات وقيادات روحية في دار الإفتاء الجعفري في صور، ان “الاستقلال اللبناني هو الحرية الفردية والجماعية التي تضمن الاستقرار الامني والاقتصادي، وليس كما هو الحال في لبنان حيث نعيش الأزمات التي تجعل المواطن يفتش عن حياة بديلة يجد فيها رغد الحياة وطمأنينة العيش”.

واعتبر ان “احترام القوانين هو بداية العمل الوطني من اجل تطوير الحياة الاجتماعية”، وان “الحوار وقبول الآخرين على طاولة الحوار الوطني هو شكل من اشكال تطوير الحياة السياسية في لبنان للوصول إلى تشريع يعطي الاستقلال قيمته وحقيقته”.

كما أكد ان “الاستقلال العسكري والسياسي والاقتصادي هو الاستقلال الحقيقي كما يشير الإمام القائد السيد موسى الصدر في احدى رسائله لمناسبة عيد الاستقلال، حيث يعتبر ان الاستقلال العسكري هو قدرة الوطن على مواجهة الاعداء والدفاع عنه على قاعدة الشعب والجيش والمقاومة”.

وقال عبدالله: “في ذكرى 22 تشرين الثاني ورغم كل هذه الحالة التي نعيشها والتحكم الطائفي والمذهبي بالحياة السياسية اللبنانية، سنبقى نسعى الى استقلال صحيح يبني وطنا حرا، وكذلك الاستقلال الاقتصادي الذي يجب ان يقوم على وضع نظم اقتصادية ومالية صحيحة ومسائلة ومحاسبة الفاسدين التي تحفظ المال العام وتعيده الى خزينة الدولة”.

وختم موجها “تحية للجيش الذي يحفظ هذا البلد من شر الاعداء”.