Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

محمود الخطيب لـ ماركا: إذا فزنا على ريال مدريد لن تكون معجزة.. سعداء لقدرتنا على اللعب أمامهم

أجرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، حوارًا مع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، للحديث عن المباراة التي ستجمع فريقه بـ ريال مدريد الإسباني، في كأس العالم للأندية.

ويلعب الأهلي ضد ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة

ونستعرض تباعًا نص الحوار الذي أجرته صحيفة “ماركا” الإسبانية مع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

 

لماذا هي مباراة القرن للأهلي اليوم؟

ريال مدريد هو نادي القرن في أوروبا والنادي صاحب أكثر الألقاب القارية في العالم، الأهلي هو نادي القرن في إفريقيا ونحن في المركز الثاني من حيث الألقاب القارية. علاوة على ذلك ، يتمتع الناديان بقاعدة جماهيرية كبيرة. ريال مدريد نادٍ كبير للغاية ، وله تاريخ غني ، ونحن سعداء للغاية لأننا قادرون على اللعب ضدهم.. لدينا علاقات لا تصدق مع ريال مدريد.

 

هل تعتقد أنه سيكون من الصعب الفوز على ريال مدريد؟

آمل أن تكون مباراة ممتعة لمشاهدتها، لديهم بعض من أفضل اللاعبين في العالم ، وكارلو أنشيلوتي مدرب ناجح للغاية. لكن في الأهلي تعودنا المباريات التاريخية. لدينا أيضًا مدرب رائع ، مارسيل كولر ، ولاعبون ذوو خبرة. هذه ثامن مشاركاتنا في كأس العالم للأندية.

 

هل تعتقد أن هزيمة مدريد ستكون نوعاً من “المعجزة”؟

نحترم خصمنا كثيرًا ، لكننا نؤمن بأنفسنا. سنذهب للحصول على فرصنا. سنلعب من أجل الفوز وإذا فزنا بالمباراة لن تكون “معجزة” بل ستكون بسبب مزايا الفريق.

 

كنت لاعباً رائعًا ، هل أنت من مشجعي ريال مدريد؟

بالنسبة لي الأهلي هو نادي حياتي، لا شيء يجعلني أسعد من رؤية نجاح الأهلي. لكني أتابع ريال مدريد كما هو الحال دائمًا. ما زلت أتذكر ألفريدو دي ستيفانو. لقد كان من أفضل اللاعبين في التاريخ وهو أحد أساطير ريال مدريد. لقد دُعيت لحضور حفل في سانتياجو برنابيو في الثمانينيات مع بعض أفضل اللاعبين في إفريقيا ، مثل روجر ميلا من الكاميرون ، وعزيز بودربالة من المغرب و ساليف كيتا من مالي. كانت فرصة رائعة للقاء دي ستيفانو وأساطير ريال مدريد العظماء ، مثل بوشكاش.

 

من هو لاعب ريال مدريد الذي تود التعاقد معه لصالح الأهلي؟

سيكون أمراً رائعاً أن يكون لديك لاعب في ريال مدريد. لكن لنكن واقعيين ، الأندية الأفريقية لا تملك القدرات المالية للتعاقد مع لاعبين يلعبون على هذا المستوى في أوروبا. بالطبع أنا معجب بكريم بنزيما ولوكا مودريتش كثيرًا.

 

كيف ترى شخصية رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز؟ هل تتطلع لمقابلته؟

كونه مسؤولاً عن مؤسسة عظيمة مثل ريال مدريد يعني أنه رئيس ناجح للغاية. أنا معجب به كثيرًا لأنه يبحث دائمًا عن الأفضل لناديه وأيضًا ماليًا. لديه أسلوبه الفريد ويتطلع دائمًا إلى المستقبل. بالتأكيد سيكون من الرائع مقابلته وزيادة التعاون بين ناديينا ، خاصة وأن الناديين يتمتعان بعلاقة قوية ومتينة.

 

هل ترى تشابهات بين جماهير الاهلي والريال؟

كلاهما يحب أنديتهما ويدعمهما في السراء والضراء ويضعان ناديهما فوق كل شيء. جماهير الأهلي هم شركاؤنا الرئيسيون في النجاح وهم متحمسون حقًا لناديهم. المشجعون هم حقًا ما يجعل أنديتنا رائعة وفريدة من نوعها