Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

ريال مدريد يتخطى الأهلي برباعية ويتأهل لنهائي كأس العالم للأندية لملاقاة الهلال السعودي منذ 9 دقائق

فاز فريق ريال مدريد الإسباني على نظيره النادي الأهلي المصري، بأربعة أهداف مقابل هدف، في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2022.

وأقيمت مباراة ريال مدريد ضد الأهلي على ملعب “مولاي عبد الله”، بنصف نهائي البطولة العالمية.

وبذلك يبلغ ريال مدريد نهائي كأس العالم للأندية، وسيواجه نادي الهلال السعودي في المباراة النهائية، الذي فاز في نصف النهائي على فلامينجو البرازيلي.

التهديد الأول في المباراة، كان عبر النادي الأهلي، بعد هجمة مرتدة عقب تمريرة من أحمد عبد القادر إلى محمد شريف يسار منطقة الجزاء ليسدد كرة مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 16.

وبالدقيقة 26، أهدر محمد عبد المنعم فرصة هدف رائع، حيث أرسل أحمد عبد القادر عرضية رائعة من يسار منطقة الجزاء ومهد محمود متولي الكرة بالرأس وقابلها عبد المنعم بالرأس أيضًا ولكن كرته مرت أعلى العارضة.

وأهدر فينيسيوس جونيور فرصة هدف رائع في الدقيقة 28، بعد انفراد تام بمرمى الشناوي، ولكن البرازيلي سدد الكرة مرت بجوار الجانب القائم الأيسر.

واستمر مسلسل الإهدار من قبل نجوم ريال مدريد، وهذه المرة أهدر البرازيلي رودريجو جوس فرصة أخرى، وسدد الكرة بشكل رائع ولكنها اصطدمت بالقائم.

وبالدقيقة 31 تصدى الحارس أندري لونين لمحاولة حسين الشحات، الذي راوغ الفرنسي إدواردو كامافينجا وسدد كرة قوية ولكن الأوكراني لونين تصدى للكرة بنجاح.

وشهدت الدقيقة 42، الهدف الأول في المباراة، عبر البرازيلي فينيسيوس جونيور، واستغل الجناح البرازيلي، خطأ المدافع المصري، وخطف الهدف قبل محمود متولي، قبل أن ينفرد بمرمى محمد الشناوي وسدد الكرة “لوب” في شباك حارس الأهلي بطريقة رائعة.

ومع بداية الشوط الثاني تمكن ريال مدريد من التقدم بالهدف الثاني على الفور بالدقيقة 46، عبر فيدريكو فالفيردي، بعد تمريرة من مودريتش إلى رودريجو الذي انفرد بالمرمى وسدد كرة تصدى لها حارس مرمى الأهلي لتصل إلى فالفيردي الذي راوغ محمد عبد المنعم وسدد الكرة داخل الشباك.

وحاول تشواميني تهديد مرمى محمد الشناوي، بالدقيقة 55، بتصويبه قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكن حارس الأحمر تصدى للكرة على مُناسبتين.

وواصل الشناوي تألقه في المباراة وتمكن بالدقيقة 62، من التصدي لانفراد تام من البرازيلي فينيسيوس جونيور، من داخل منطقة الجزاء.

وبعدها بدقيقتين سقط حسين الشحات داخل منطقة جزاء ريال مدريد، بعد تدخل من الفرنسي كامافينجا على الجناح المصري، وانبرى لها علي معلول وسدد الكرة بنجاح على يمين الحارس لونين.

وأهدر النجم الدولي المصري، محمد مجدي أفشة، فرصة هدف لا تًصدق في الدقيقة 69، بعد عرضية داحل منطقة الجزاء، ولكن صانع ألعاب الأهلي سدد الكرة بقوة أعلى المرمى.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لريال مدريد بعد تدخل على فينيسيوس جونيور، وانبرى لوكا مودريتش للكرة، ولكن الحارس الشناوي تصدى للكرة بنجاح في الدقيقة 87.

وتمكن ريال مدريد من التقدم بالهدف الثالث في الدقيقة 90+2، عبر البرازيلي رودريجو جوس بعد تمريرة من داني سيبايوس، والبرازيلي سجل الكرة في شباك بنجاح.

وقبل نهاية اللقاء، اختتم البديل، سيرجيو أريباس ، رباعية الأهلي في شباك ريال مدريد، بعد تصويبة رائعة من يسار منطقة الجزاء سكنت شباك الشناوي بالدقيقة 90+8.

ويقام نهائي مونديال الأندية، بين ريال مدريد والهلال، يوم السبت المقبل الموافق 11 فبراير 2023، وتنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة بتوقيت القاهرة.