Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

لبنان في بطولة آسيا والمحيط الهادئ الخامسة للسيدات في الغولف

يشارك لبنان في بطولة آسيا والمحيط الهادئ الخامسة للسيدات الهواة في الغولف، والتي تستصيفها سنغافورة بين 9 و12 آذار.

وتشارك اللاعبة اللبنانية فانيسا ريشاني (21 سنة ) مع 85 لاعبة يمثلن 22 دولة آسيوية، من بينها لبنان وقطر البلدين العربيين الوحيدين.

وجاءت مشاركة ريشاني المقيمة في الولايات المتحدة في هذا الاستحقاق بعد التأهل، استنادا الى نتائجها الفنية المحققة في عدة دورات وبطولات قارية، مع الإشارة إلى أن سجلها الخارجي يتضمن المشاركة في البطولة العربية التاسعة التي أقيمت في مدينة سوسة التونسية عام 2017 حيث أحرزت الميدالية البرونزية بعد حلولها ثالثة في الترتيب الفردي. كذلك كانت لها مشاركة ضمن منتخب الاتحاد اللبناني للغولف في بطولة العالم عام 2018 وكانت المشاركة الأولى للبنان في هذا الاستحقاق.

وفي المؤتمر الصحافي لتقديم المشاركات في البطولة الآسيوية الخامسة المرتقبة عشية انطلاقتها، تحدثت ريشاني عن دخولها عالم لعبة الغولف بفضل تشجيع والدها وأخيها بعد أن كانت تمارس الرقص في البداية كرياضة أساسية. وكشفت عن سعادتها عندما وصلها خبر قبولها المشاركة في البطولة، وقالت انها بكت فرحا.

من جانبه أعرب رئيس الاتحاد اللبناني للغولف كريم سليم سلام عن إعتزازه بالمشاركة اللبنانية في البطولة. ورأى في ذلك خطوة هامة متقدمة في تأكيد وجود الغولف اللبناني على الخارطة الآسيوية من خلال إعتماد خطط النهوض والتطوير، وسياساته الهادفة للتواصل والتعاون مع الكفاءات والقدرات البشرية في المغتربات للإنخراط في مهمة التمثيل الوطني. واعرب عن فخره وتقديره للاعبة فانيسا ريشاني على هذا الصعيد.