Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

أبي رميا بعد اجتماع لجنة الشباب والرياضة : للجنة تحقيق برلمانية في ملف مسبح اميل لحود الاولمبي وإخبار الى القضاء

اجتمعت لجنة الشباب والرياضة برئاسة النائب سيمون أبي رميا ومشاركة النواب الياس اسطفان وجهاد بقرادوني ورازي الحاج وبيار بوعاصي ووضاح الصادق وهاكوب ترزيان وحضور امين سر اتحاد السباحة فريد ابي رعد وممثلي مجلس الانماء والاعمار ابراهيم ابراهيم وسليم سكرية والاستشاريين المهندس رفيق خوري والمهندس طوني شمعون.

تناول الاجتماع ملف مسبح اميل لحود الاولمبي واطلعت اللجنة على السرد التاريخي لمراحل المشروع.

وقال أبي رميا :” في الخلاصة ان هذا المسبح كان يجب ان يكلف 8 ملايين دولار ونصف كحد أقصى في المرحلة الاولى التي كان فيها تحت مسؤولية وزارة الشباب والرياضة، اذ بدأ العمل به في 2002 على ان ينتهي في2007 لكن تبين ان دراسته تضمنت اخطاء كثيرة. ثم انتقل المشروع الى مجلس الانماء والاعمار الذي عرض ما قام به من 2006 حتى اليوم وتبين ان هذا المسبح كلف 18 مليون و471 الف دولار ولا يزال غير جاهز فيما الدراسة التقديرية لاتمام هذا المسبح كانت تشير الى ارقام اقل بكثير لا تتخطى ال 8 ملايين وخمسمائة الف دولار. ما يشير في ابسط تقدير الى وجود هدر للمال العام قد تصل الى حد الشكوك بالضلوع بالسرقة والفساد في هذا الملف”.

واعلن أبي رميا ان اللجنة ستجتمع الخميس المقبل “لأخذ القرار المناسب في هذا الموضوع، من تشكيل لجنة تحقيق برلمانية واعطاء إخبار للقضاء المختص.