هل لديك الرغبة في الاستماع إلى البث الإذاعي المباشر عبر الانترنت

بلدية خربة قنافار: 3 حالات ايجابية مثبتة

أعلنت خلية الازمة لبلدية خربة قنافار في بيان، أنه “بعد تأكد وجود 3 حالات كورونا إيجابية مثبتة من أبناء البلدة وهم ب.ا. وولداه، وبانتظار نتائج فحوص لحالات أخرى مخالطة، وبانتظار نتيجة الفحص الثانية التي أجريت يوم الأحد 23 اب في مختبرات مستشفى مشغرة الحكومي، وبعد أن تبين ان الحالة المثبتة قد خالطت خلال وجودها في البلدة العديد من الاهالي، وبعد تأكيد خطورة الموقف وبعد مراجعة كل المعنيين ولحين المعالجة الفورية للموضوع تقرر الخلية ما يلي:
– إلزام جميع المخالطين وتحت طائلة الملاحقة القانونية الحجر المنزلي لمدة 14 يوما من تاريخه، وإبلاغ خلية الازمة عن وضعهم الصحي يوميا او عند حدوث اي طارئ صحي خلال فترة الحجر.
– اتخاذ أقصى درجات الوعي والحذر والالتزام بكل معايير السلامة والوقاية التي باتت معروفة.
– التشدد بمنع التجمعات واقفال كل المؤسسات والقاعات المنصوص عنها في بيان الأقفال رقم 26/2020 تحت طائلة اقفالها وتسطير محاضر مخالفة بحقها.
– سيقوم طبيب القضاء مع فريق الترصد الوبائي التابع لوزارة الصحة العامة بحملة فحوص شاملة لجميع المخالطين خلال فترة الخمسة ايام المنصرمة، اي من يوم الاثنين 17 اب، المطلوب منهم تسجيل أسمائهم الثلاثية لدى خلية الازمة على رقم الطوارئ 76/321094 ويعود للخلية قانونيا حق الالزام بإجراء الفحوص استنادا إلى خريطة المخالطة التي اعدتها. بالمسؤولية والالتزام، نصلي لتمر المرحلة بأقل الأضرار”.