Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

وزني أعلن عودة العمل بمستشفى بري في النبطية: جهوزيتنا كاملة وسنعمل لتوفير العلاج والاقامة لأهلنا بأقل كلفة

نظمت ادارة مستشفى نبيه بري الحكومي الجامعي في النبطية جولة للاعلاميين في اقسامه، برفقة رئيس مجلس الادارة المدير العام للمستشفى الدكتور حسن وزني، الذي شرح كيفية اعادة العمل في كافة الاقسام بعد الحادث العرضي الذي تعرض له المستشفى في 7 شباط الماضي وادى الى توقفه لمدة شهرين.

وقال وزني: “ببركة شهر رمضان المبارك واهلنا وبرعاية كاملة من دولة الرئيس نبيه بري والاهل المغتربين عدنا للعمل بشكل طبيعي منذ اسبوع، واليوم نعلن امام الاعلاميين الذين نجدد شكرنا لهم على مواكبتهم الحقيقية لنا وبتعاطف كبير، وكما وعدنا، إعادة المستشفى أفضل مما كان وبأسر ع وقت”.

اضاف: “لقد عدنا لنكون في خدمة أهلنا الذين عانوا خلال شهر ونصف شهر جراء قلة عدد الاسرة في المستشفى وتكبدهم التكاليف الباهظة لمتابعة علاجهم في أماكن بعيدة. المستشفى اليوم يغص بالمرضى الذين سنعمل على توفير العلاج والاقامة لهم بأقل كلفة، لأن أهلنا في هذه المنطقة تحديدا يستحقون كل الخير نظرا لتضحياتهم وجهادهم وصمودهم وحضورهم الى جانب الاهل والمقاومين في الجنوب”.

وردا على سؤال، قال: “لقد تضرر المستشفى بطبقاته كافة ولا سيما السفلي، والخلل طال كل الاقسام ما عدا البلوك B، والان عاد العمل في مختلف الاقسام بجهوزية كاملة، من العناية الفائقة الى الاطفال والتوليد وهناك 164 سريرا لمرضى السرطان وغسل الكلى، إذ يخضع 60 مريضا يوميا لغسل الكلى في أحد أهم الاقسام على مستوى لبنان والجنوب”.

وختم: “أما بالنسبة الى التكاليف، فقد تمت تغطيتها من متبرعين ومن امكانياتنا الذاتية، برعاية دائمة من دولة الرئيس نبيه بري، كما أن وزارة الصحة تبرعت ببعض التصليحات”.