Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

مؤسسات الإمام الصدر أقامت إفطارا لطلاب المراكز الرعائية

أقامت مؤسسات الإمام الصدر إفطارا لطلاب المؤسسات الرعائية في لبنان في المجمع الثقافي – صور: جمعية رعاية اليتيم -صيدا، مبرة السيدة مريم، مبرة الإمام الرضا، ثانوية الشهيد مصطفى شمران، ثانوية الشهيد محمد سعد، لجنة الإمداد الخيرية، مدرسة برج حمود الأهلية، City modern school ، بحضور رئيسة المؤسسات السيدة رباب الصدر شرف الدين والمدير العام للمؤسسات السيد نجاد شرف الدين وممثلين عن الجمعيات والمؤسسات الرعائية.

بعد آيات من القرآن الكريم والنشيد الوطني، ألقى مدير عام المؤسسات كلمة بالمناسبة شكر فيها الجميع على تلبية الدعوة. وقال: “منذ سنوات لم نلتق بسبب الظروف وكورونا. وجودنا اليوم في مؤسسات الامام الصدر التي اسسها الامام موسى الصدر وتستمر السيدة الام رباب شقيقة الامام باكمال المسيرة، يبلسم جراحاتنا وخاصة في هذه الايام منذ العام 2019. وجودكم وحضوركم يريح القلب ونحن نعرف جيدا ان نعطي طاقة لكم، وفي هذا الاطار اقول إن لدى مؤسسات الصدر مشروعا لا ينتفي ولا يتعارض مع مشروع الله الذي وضعه، بمعنى نحن شركاء في العدالة الاجتماعية التي وضعها الله، شركاء معا في نهضة الانسان ونهضة الوطن لبنان، فالعنوان العام اليوم هو لقاؤنا على مآدة الرحمن في هذا الشهر الفضيل رمضان”.

أضاف: “الأهم هو حب واحترام الاخر وقبوله، وعندما ندرك ذلك نكون وضعنا مدماكا معا وهذا ما يريده ويحبه الله. لا نقدر ان نكون في خدمة الله ما لم أحب الاخر واقبله. بداية يجب ان نفكر بقلوبنا بحب الاخر وقبوله وان نقلع عن الانانية وخاصة في هذا الشهر”.

وختم: “وطننا بحاجة لحبنا واخلاصنا وصدقنا في عملنا. يجب ان نتذكر كشباب وصبايا أن الانتقاد المسيء للوطن هو انتقاد لانفسنا. فتعالوا لنعاهد الله وانفسنا في هذا الشهر الفضيل أن نعمل بحق لوطننا الحبيب لبنان”.

وتخلل الإفطار نشاط ترفيهي للأطفال قدمه كشاف مؤسسات الإمام الصدر، وفقرة للحكواتية سارة قصير، وفي الختام وزعت الهدايا على الأطفال.