Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

علامة استقبل المنسقة الخاصة للامم المتحدة: حل أزمة النزوح يكون بالتعاون بين الحكومة اللبنانية والمجتمع الدولي فرونتسكا: لتنظيم الوضع القانوني للنازحين

شدد رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النائب فادي علامة على “أهمية التعاون بين الحكومة اللبنانية والجهات الرسمية مع المجتمع الدولي لإيجاد حل نهائي يضمن عودة النازحين إلى وطنهم”.

وأشار علامة خلال لقائه المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا، بحسب بيان لمكتبه، إلى “الجهد الذي تبذله لجنة الشؤون الخارجية والمستمر منذ اشهر وتواصلها مع مختلف الجهات المعنية بملف النزوح وصولا لإعداد ورقة توصيات تُنشر قريبا، ويمكن للحكومة اللبنانية الاستفادة منها في خطواتها التنفيذية لحل هذا الملف الحيوي”.

 

فرونتسكا

من جهتها، أكدت فرونتسكا على “أهمية رفع الصوت من الجانب اللبناني وضرورة تنظيم الوضع القانوني للنازحين، ما سيؤدي اقله إلى تخفيض عددهم في لبنان”.

ولفت البيان الى أن فرونتسكا “اطلعت من علامة على أجواء الانتخابات الرئاسية وأهمية عمل مجلس النواب في تحفيز عملية الانتخاب لإعادة خلق سلطة تنفيذية جديدة، وقد أكد علامة على استمرار قيام المجلس النيابي بعمله وبدوره التشريعي، والسعي الدائم للتوافق حول رئيس للجمهورية لتنطلق العجلة السياسية والإصلاحية مجددا”.

وأشارت فرونتسكا الى “أهمية التقرير الذي ستقدمه قبل نهاية شهر تموز المقبل، وانعكاسه على الأعضاء الدائمين وغير الدائمين في الهيئة العامة للأمم المتحدة التي ستعقد في أيلول المقبل”، آملة أن يكون قد تم انتخاب رئيس للجمهورية قبل هذا التاريخ”.