Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

فواز كشف عن تحضيرات مواكبة لعودة المغتربين وتوقع صيفا واعدا

توقع رئيس “الجامعة اللبنانية الثقافية ” في العالم عباس فواز ، في بيان “أن يكون الصيف الإغترابي واعدا ومزدهرا بوجود المغتربين اللبنانيين الذين سيأتون من كل قارات العالم لزيارة الوطن الأم، وقضاء عطلة الصيف في ربوعه ومع الأهل والأقارب”.

واكد “أن المغتربين تواقون دائما للعودة إلى لبنان كلما سنحت لهم الفرصة، وهم في الأساس لم يتخلوا ولن يتخلوا عنه في أقسى الظروف وأشدها وطأة”.

وأمل فواز أن “يكتمل عقد الأمن والأمان والإطمئنان، ويتجه البلد إلى الإستقرار السياسي والإقتصادي بإنجاز الاستحقاق الرئاسي وانتخاب رئيس جديد للجمهورية، وتشكيل الحكومة وتعيين حاكم جديد لمصرف لبنان قبل تقاعد الحاكم الحالي، معتبرا “حصول ذلك يؤدي حتما إلى تحفيز اضافي للمغتربين اللبنانيين والسياح العرب والأجانب للمجيء إلى لبنان في مرحلة احوج ما يكون فيها إليهم إقتصاديا وسياحيا وماليا ومعنويا ، والتأكيد على “أن لبنان يسير في طريق التعافي والإنقاذ”.

وكشف فواز عن “تحضيرات لنشاطات ستقوم بها الجامعة لمواكبة عودة المغتربين والترحيب بهم في وطنهم وبين أهلهم، ومنها انعقاد المؤتمر الإغترابي الإقتصادي في الرابع من تموز في فندق فينيسيا ،وكذلك تنظيم مسابقة ملكة جمال المغتربين في ضهور الشوير في شهر آب بالتعاون مع بلديتها، وحيا المغتربين الذين كانوا ولا يزالون على تماس مباشر مع الوطن والاهل مهما كانت الظروف”.