Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

أبيدجان: مدير عام صوت لبنان الإغترابي السيد عصام قشاقش في زيارة خاصة لسعادة سفير المملكة العربية السعودية عبدالله بن حمد السبيعي.

 

قليلون هم الذين يغتربون عن أوطانهم حباً بالترحال. فالهجرة تناقض فكرة الاستقرار..

لكنّ الذي يدفع الإنسان إلى الهجرة، أو الاغتراب، غالباً ما يكون عوامل قاهرة في وطنه، تجعل المكان البديل خياراً مرجحاً على البقاء.
أياً كانت الأسباب، فإنّ المغتربين يميلون إلى التجمع في المهجر بشكل ما. ويكون ذلك مدفوعا بأسباب عاطفية لها علاقة بتشارك الثقافة والخبرة الاجتماعية والعادات المتأصلة، وكذلك بغايات عملية تتصل بخلق “مجتمع أقلية” متضامن يدافع عن نفسه ويعاضد أعضاءه حين يلزم. وعلى الرغم من كل ما يمكن أن يُقال عن الاندماج والثقافة العالمية، فإنّ الروابط بين المغتربين المنتمين إلى أصول واحدة تقدّم نوعا من التعويض عن الشعور بالغربة، وإحساسا بأن المرء ليس وحيدا تماما في مواجهة الاحتمالات التي ربّما يواجهه بها المجتمع الجديد .
من هذا المنطلق قام رئيس تحرير موقع صوت لبنان الإغترابي الإعلامي السيد عصام قشاقش بزيارة خاصة لسعادة سفير المملكة العربية السعودية في الكوت ديفوار الاستاذ/ عبدالله بن حمد السبيعي اليوم الخميس الواقع في ٢٠٢٠/١٢/١٠م في مكتبه لمناقشة الاوضاع الاقتصادية والثقافية ومستجداتها في جمهورية كوت ديفوار .
وقد اشاد سفير المملكة بدور السيد قشاقش الإعلامي والانساني عبر تسجيلاته ورسائله الصوتية والمرئية الهادفة دوماً التي تعمل على بث التوعية لما فيها مصلحة الجميع .. كما أشار أنه من متابعين هذه الرسائل والنقاشات التي يقوم بها دوما، ..
بدوره اشاد السيد قشاقش بحسن استقباله وكرم الضيافة متمنياً لسعادة السفير النجاح الدائم وللمملكة الأمن والأمان .
وتمت مناقشة مواضيع عديدة حول الاوضاع الراهنة ولا سيما الاقتصادية والإجتماعية منها ..
واختتم الجلسة الودية على امل لقاء آخر قريب .