Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

المسابقة الوطنية للحساب الذهني من تنظيم GENIUS MAP برعاية مدير عام التربية

نظمت مؤسسة Genius map المسابقة الوطنية الثانية عشرة، بإشراف المنظمة اليابانية العالمية للحساب الذهني (JIAMa)، في قاعة فندق “كورال بيتش”، برعاية المدير العام لوزارة التربية والتعليم العالي عماد الاشقر، وتم في خلالها تتويج “العباقرة الصغار في الحساب الذهني، لتمثيل لبنان في المسابقة العالمية التي ستجرى في دبي، أواخر العام الحالي”.

أقيمت المسابقة الساعة العاشرة صباحا، تلاها حفل إعلان النتائج بحضور الأشقر، مؤسس ومدير عام Genius map هادي حمزة، مستشار وزير التربية والتعليم العالي ألبير شمعون، مديرة العلاقات الدولية في البرنامج كازوكوا ايشيدا وفاعليات ومديري مدارس وأهالي التلاميذ.

بعد النشيد الوطني ونشيد Gmap، تحدث رئيس المنظمة العالمية للحساب الذهني البروفسور هاديو أوكابي في كلمة مباشرة من اليابان، فعبر عن سعادته للمشاركة في هذه المسابقة وتمنى “التقدم الدائم للعباقرة في لبنان”.

كما كانت كلمة من اليابان لرئيس اكبر شركة ألعاب تربوية وفكرية السيد ميناغا الذي دعا “العباقرة” الى “مزيد من التدريب”.

كذلك ألقى حمزة كلمة شكر فيها التلاميذ من مختلف المناطق اللبنانية على جهودهم، وشدد على أن “الموهبة لا تعرف حدودا وتأتي من البيئة التي تؤمن بقدرات الطفل العالمية”. وأعلن عن “المخيم التدريبي ال12 الدولي في تركيا لهذا العام لتطوير قدرات التلاميذ لمزيد من التفوق”، وعن “إعداد العباقرة الصغار الذين يتجهزون من الآن للمشاركة في المسابقة العالمية التي ستجرى في دبي في نهاية العام 2023 بمشاركة الفريق اللبناني الفائز اليوم”.

تضمن اللقاء عرضا استثنائيا لمواهب التلاميذ في الحساب الذهني مع بطل أبطال العالم أحمد شويمي.

وبعدها ألقى الأشقر كلمة أكد فيها “الرهان على الموارد البشرية المتمثلة بالاجيال الشابة”، واعتبر أن “هذه المؤسسة التي رفعت اسم لبنان في بطولات عالمية عديدة، تشكل نقطة مضيئة في الأنشطة التربوية والثقافية”، آملا “أن تحصد البطولة العالمية”.

وثمن “الجهود المتواصلة لرئيس المؤسسة الدكتور هادي حمزة الذي يعمل مع فريق عمله بإيمان مطلق بلبنان”، وقال: “وزارة التربية ترعى هذه الجهود المباركة لتعيد لبنان التربية والثقافة والتألق إلى مقدمة دول العالم”.

اختتم الحفل بتوزيع الجوائز والكؤوس على الفائزين.