Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

الحراش : التيار العربي يسير تحت سقف القوانين

أكد منسق “التيار العربي المقاوم ” الشيخ عبد السلام الحراش، في بيان، ان “التيار هو حركة جماهيرية غير منظمة، وهي منتظمة في السياق الطبيعي باتجاه فلسطين، وجاهزة دوما اذا ما دعا داع الجهاد والمقاومة، وللتأكيد ان العرب هم اهل فلسطين على طريق اسلافهم لا يحتاجون فتوى للدفاع عن ارض العرب”.

ولفت الى ان “التيار العربي المقاوم له حضوره انطلاقا من لبنان الى سوريا والعراق والجزائر، الى كل ارض العرب، وفي لبنان هو موجود وفق البيان الوزاري للحكومات المتعاقبة الذي يؤكد حق لبنان بتحرير ارضه وفق آلية متحدة بين الجيش والشعب والمقاومة، ولان التيار يمثل شعب المقاومة الوطنية اللبنانية فإنه يسير تحت سقف القوانين وبإمرة الجيش عند اي خطر داهم، ولا يدخل في السياسة وتشعباتها، بل يرنو الى اوسع مساحة للبنانيين والعرب وتنشيط الذا كرة ان القدس هي القضية”.

وختم:”لحسم الجدل، فإنه ليس من علاقات تربطه بإيران ولا فصائلها في المنطقة، ونحن مع كل بندقية صادقة باتجاه فلسطين حصرا وما دون ذلك مشروعات تخريبية للامن القومي العربي. ونحن من يحدد ويستشعر هذا الخطر على امننا العربي، ونرى في السعودية وفيها مكة قبلتنا في الصلاة وفي الشام قبلة للجهاد من بني امية الى يومنا هذا قلعة المقاومة الحقيقية وقلب العروبة النابض”.