Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

الحراش: للتنسيق بين المرجعيات الدينية والفاعليات السياسية تعزيزًا للروح الوطنية

رأى منسق “التيار العربي المقاوم” الشيخ عبد السلام الحراش في زيارة لبلدة مشمش تلبية لدعوة مختار البلدة خالد الخالدي في دارته، بحضور مخاتير البلدة وفعاليات “أن تحقيق العدالة الاجتماعية ممر الى مجتمع السلم والاستقرار، ولن يكون ذلك الا بتضافر الجهود لخدمة الانسان في هذا البلد، بغض النظر عن طائفته ودينه. فخير الناس انفعهم للناس”.

وشدد على”الأمن المجتمعي بالتصدي لآفة المخدرات وتجارها الذين يمثلون الشر المطلق والسلاح المدمر للبنى الشبابية في ظل البطالة والفقر وانسحاب الدولة من واجباتها في الإنماء وتأمين فرص العمل لشبابنا الذين امتلأت بهم المقاهي والذين ينتظرون على قارعة الطريق الى الوطن”.

ولفت الى ان “التعاون والتنسيق بين المرجعيات الدينية الرسمية والفعاليات السياسية النيابية سيكون له بالغ الاثر في تعزيز الروح الوطنية والانتماء في ظل التحديات التي تواجه ابناءنا في هذه المرحلة. لذلك واجب الوجوب دعم الجهود التي يقوم بها الجيش والقوى الشرعية على الاراضي اللبنانية في مداهمة الارهابيين من تجار المخدرات اين ما حلوا او ارتحلوا لصون النفس البشرية حيث نحتاج لشباب واع منتج في خدمة الوطن”.

وفي الختام، شكر الحراش اهالي مشمش ومختارها منوها بـ”دور عائلات الجرد والقيطع المتواجدة في مربع المصلحة الوطنية، لاسيما ما يقوم به النائب وليد البعريني من مصالحات لرأب الصدع بين ابناء المنطقة، استنادا لدعوة الدين الحنيف عليكم باصلاح ذات البين، ولعل هذا العمل من افضل العبادات لله عز وجل .من هنا علينا الا نستقيل من واجباتنا الوطنية حتى ولو اختلفنا في السياسة او عليها المهم ان نتفق على تحقيق المصلحة الوطنية في اغاثة الملهوف ورفع الظلم والوقوف في وجوه الظالمين وهذا افضل المعروف”.