Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

كاسترو عبد الله شارك في مؤتمر في جنيف ودعا إلى تطبيق معايير العمل الدولية

اعلن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في بيان “ان رئيسه كاسترو عبد الله، شارك في مؤتمر منظمة العمل الدولية ILO الـ111 في جنيف، وشارك في لجنة المعايير العمل الدولية بخصوص الاتفاقية الدولية رقم 29 حول العمل الجبري وكان له مداخلة حول هذا الموضوع”.

اضاف:” وخلال عمل المؤتمر شارك عبد الله في العديد من اللقاءات والاجتماعات في لجان الاختصاص، كما عقد على هامش أعمال المؤتمر العديد من اللقاءات مع الوفود المشاركة في المؤتمر من الدول العربية والأجنبية، ومع الاتحاد العربي للنقابات ومنها مع الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، ومع رئيس الاتحاد العام لعمال فلسطين شاهر سعد، ومع اتحاد البحرين واليمن والعراق. كما أجرى لقاءات مع الاتحادات الأوروبية ccoo من أسبانيا ومع النرويج LO ومع الاتحاد الإيطالي CGIL ومع الأمين العام للاتحاد الدولي للبناء، والأمين العام لاتحاد عمال كينيا، ورئيس اتحاد عمال أثيوبيا ومع النقابات القبرصية والسنغالية، ومع رئيس فريق العمال الافريقي والأمين العام لاتحاد عمال زامبيا، والاتحاد الدولي للعاملات في الخدمة المنزلية وغيرها من الوفود الدولية النقابية”.

واشار البيان إلى أن “كل هذه اللقاءات جرت لتؤكد على عمق العلاقات الثنائية والتضامن النقابي وإدانة التعدي على حقوق العمال المطالبة بتطبيق معايير العمل الدولية والتصديق على كل الاتفاقيات الدولية”.

كما أكد المجتمعون على “إدانة الاعتداءات الاسرائيلية ، واستنكارا للمجازر التي ترتكب في حق الشعب الفلسطيني واستمرار الاحتلال للأراضي الفلسطينية وما تبقى من أراض لبنانية محتلة”.

واكد في الختام، “أهمية التضامن النقابي من أجل حركة نقابية مستقلة” .