Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

شبكة القطاع الخاص اللبناني أطلقت مبادرة لخلق فرص عمل “LEBANON WORKS”

أطلقت شبكة القطاع الخاص اللبناني “LPSN” في لقائها السنوي الثاني مبادرة “Lebanon Works”، وهي عبارة عن حركة وطنية تهدف الى خلق فرص عمل. أقيم الحفل في “AVA Venue” – الأشرفية في حضور اكثر من 750 شخصية تضم وزراء ونواب وسفراء ونقابيين وملحقين تجاريين وعمداء رؤساء جامعات وممثليهم، فضلا عن شخصيات ومهنيين من مختلف القطاعات والاعلاميين.

وافتتحت الجلسة رئيسة شبكة القطاع الخاص اللبناني ريما فريجي بكلمة تحدثت فيها عن إنجازات الشبكة حتى اليوم والسبل المتاحة لتنشيط ونمو الاقتصاد اللبناني.

واعتبرت ان هذه المبادرة هي “خطوة إلى الأمام لغرس الأمل ومنح الشركات الفرصة في اظهار مبادراتها الفردية وأفكارها، التي اذا تم توحيدها يمكنها ان تحقق تأثيرا مضاعفا نأمله جميعًا. ”

أضافت: “إن مبادرة “Lebanon Works” هي دعوة للعمل من أجل كل واحد منا، بهدف تحقيق النهوض الاقتصادي وتعزيز الازدهار الذي يستحقه لبنان. ولأننا نعتبر من “خالقي فرص العمل” نتمتع بالقدرة على خلق سبل عيش كريمة، ولاننا نعدّ من معززي المهارات، يمكننا تعزيز المواهب التي ستدفع الى التقدّم في هذه الصناعات، ولأننا “قادرون على تمكين القدرات”، لدينا المعرفة لتعزيز بيئة تزدهر فيها الأعمال وتتطوّر فيها الابتكارات”.

وأوضحت الشبكة في بيان أن “مشروع “Lebanon Works” يهدف الى تحديد القطاعات التي ممكن خلق فرص عمل فيها وتسليط الضوء على المبادرات الناجحة وتحديد السياسات التي من شأنها زيادة النمو وإحداث تأثير أكبر في الاقتصاد. وكان لأعضاء الشبكة مداخلات في 8 قطاعات مختلفة وهي: الزراعة والصناعات الغذائية، الصناعة، الضيافة والسياحة، الثقافة والصناعات الإبداعية، الرعاية الصحية، التطوير العقاري، اقتصاد المعرفة وإدارة النفايات والتحريج”.

أضاف: “إن “شبكة القطاع الخاص اللبناني” اجتمعت لحماية الاقتصاد الرسمي وتعزيز النمو والاستدامة. وتتمثل مهمة “الشبكة” في التأثير على صانعي السياسات والمجتمع المدني والمنظمات الدولية للانضمام إلى حركة وطنية بغية خلق فرص العمل وتعزيز النمو الاقتصادي”.

وفي ختام اللقاء، تم الاضاءة على المتطلبات الشاملة وشرح خريطة الطريق، والاعلان عن منصة “Lebanon Works” الالكترونية التي ستجمع فيها فرص العمل، مطوّري المهارات والمؤسسات التعليمية اضافة الى الشركات التجارية.