Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

منتخب لبنان للسيدات في كرة السلة وصل إلى سيدني للمشاركة في كأس آسيا

وصل منتخب لبنان للسيدات لكرة السلة إلى سيدني للمشاركة في كأس آسيا ابتداء من الاثنين المقبل، في أول مباراة مع الفريق الصيني .

وكان في استقبال البعثة في مطار سيدني ممثل النائب إيهاب مطر عماد مطر مدير “نادي سيدني الأرز” جو حداد، مدير مكتب “الوكالة الوطنية للاعلام” الزميل سايد مخايل، مديرة مكتب “سفير الشمال في اوستراليا” ندين شعار وعدد من أبناء الجالية، والتي تضم الأعضاء: كارلا الترك غلمية (مديرة المنتخب)، جورج جعجع (مدربا)، جيلبير نصر وزياد الناطور (مساعدين للمدرب)، كريستيان مجبر (لياقة بدنية)، جو عرموني (معالجا فيزيائيا)، إيلي نصرالله (لوجستيا).

بالإضافة إلى اللاعبات ريبيكا عقل، عايدة باخوس، شيرين الشريف، ليلى فارس، ميرامار مقداد، نتالي سيفاجيان، قمر منصور، زينه الياس، نارين غيوكجيان، رنا الحسيني، دانييلا فياض واللاعبة المجنسة ترينيتي بابتيست.

وقالت مديرة المنتخب كارلا الترك غلمية: “لبنان إجمالا يحب كرة السلة. الشباب والبنات يهتمون بالرياضة ويلعبون بشكل دوري في لقاءات ودية وإقليمية”. مضيفة “منتخب السيدات كان في المستوى الأول آخر مرة في 2009. وفي 2013 تعرض الفريق للمنع. في 2021 فزنا على الأردن في بطولة آسيا وتأهلنا للبطولة في استراليا هذا العام.”

وختمت “رغم الأوضاع الإقتصادية، حاولت إدارة الفريق توفير كل الظروف المناسبة للاعبات حيث قمنا بتنظيم مخيم تدريبي لمدة 3 أيام. نحاول أن نضع كل همومنا جانبا للتركيز على المباريات”.