Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

المطران عون ترأس قداسا احتفاليا في جبيل لمناسبة عيد القديسين بطرس وبولس

ترأس راعي ابرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون قداسا احتفاليا في كاتدرائية مار بطرس في جبيل، لمناسبة عيد الرسولين بطرس وبولس، عاونه فيه خادم الرعية الخوري جوزف زيادة، رئيس أنطش مار يوحنا مرقس-جبيل الأب سيمون عبود، رئيس دير سيدة المعونات جبيل الأب فريد المجبر وخدمته جوقة الرعية.

شارك في القداس، عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب زياد الحواط، أنطوان نصار ممثلا وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال المهندس وليد نصار، رئيس بلدية جبيل وسام زعرور، رئيس بلدية بلاط قرطبون ومستيتا عبدو العتيق، الرئيس السابق لبلدية جبيل الدكتور جوزيف الشامي، الامين العام السابق لحزب الكتلة الوطنية المحامي جان الحواط، مخاتير، وفد من راهبات ثانوية الوردية، فاعليات ومؤمنون.

وأشار عون في عظته الى أن “القديس بطرس لم يعرف معنى السعادة والسلام والحب إلا عندما التقى بالرب يسوع”، معتبرا أن “الكنيسة اليوم تحتاج ايضا الى رسل وتلاميذ للرب يسوع على مثال بطرس وبولس، لكي يحملوا البشرى في تاريخ الكنيسة”.

وشدد على “اهمية التعلق بالقيم المسيحية والعمل بها”، داعيا الى “نشر المحبة وعيشها لانها وحدها تساعدنا على الخلاص من ازماتنا على الصعد كافة”.

وفي ختام القداس، تم تكريم المونسنيور حليم عبدالله، وعدد من ابناء الرعية، فقدم لهم راعي الأبرشية البركة البابوية، كما أعلن كاهن الرعية الأسماء الجديدة للجنة الوقف.

وبعد القداس، لقاء عفوي في صالة الكاتدرائية تخلله لوحات موسيقية ولقمة محبة من تحضير الكشافة وجوقة الرعية.