Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

عرض أزياء عالمي في روما بمشاركة لبنانية

خطف عرض الازياء الدولي “غروب المتوسط” International Couture Mediterranean sunset” Fashion Show الأنظار في العاصمة روما حيث شاركت فيه نخبة من المصممين من الهند والأردن ولبنان والمغرب بالإضافة الى الكويت وإيطاليا وسط حضور حاشد ومميز، شمل عددا من السفرء العرب والاجانب وفاعليات ثقافية وفنية.

وشرح رئيس المركز الثقافي الإيطالي – اللبناني موريس سلامة أن “الهدف هو ان تكون الموضة والفن والثقافة وسيلة للتكامل بين دول البحر الأبيض المتوسط”.

وقامت مؤسسة “ميد أور” Med Or برعاية ودعم النسخة العاشرة من عرض الأزياء الدولي الذي نظّمه المعهد الثقافي الإيطالي – اللبناني برعاية سفيرة لبنان في إيطاليا ميرا ضاهر وبلدية روما، بإدارة المستشارة في المعهد اللبنانية الأصل ماريا كريستينا ريغانو، في “المتحف الوطني للفنون القرن الحادي والعشرون” في قسم المناسبات. وشارك من لبنان شركة “ميساكي”.

وعبرت ريغانو عن اعتزازها بـ “المشاركة الراقية وبخاصة للبلدان العربية”. و قالت: “ان هذا النجاح دليل على قدرة مصممي الأزياء العرب على اثبات جدارتهم الابداعية والخلاقة وخوض غمار الموضة والأزياء والتحول من مجرد مستوردين للموضة الغربية الى مصدرين للأزياء الراقية والاضافة عليها بخطوط مستوحاة من تراث أصيل وجميل ومتجدد يتميز بها الذوق العربي”.