Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

ميلان يعزز صدارته بفوز مستحق على ساسولو .. والإنتر يهزم سبيزيا

حقق ميلان فوزاً مستحقاً على مضيفه ساسولو بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “مابي” لحساب الجولة الثالثة عشر من بطولة الدوري الإيطالي.

واستعاد ميلان نغمة الانتصارات بعد التعادل في الجولتين الماضيتين ضد بارما وجنوى، كما عزز موقعه في صدارة الترتيب ووسع الفارق مع يوفنتوس مجدداً.

ميلان يعاقب ساسولو سريعاً ويدخل التاريخ
وشهدت هذه المباراة حدثاً مميزاً جداً، فقد أحرز ميلان أسرع هدف في تاريخ الدوري الإيطالي، وذلك بعد تسجيل البرتغالي رافائيل لياو هدف بعد مرور 6 ثوانٍ فقط.

وعزز ميلان تقدمه بالنتيجة بتسجيل الهدف الثاني بحلول الدقيقة 26 عن طريق ساليمايكيرس بعد مجهود فردي مذهل من ثيو هيرنانديز الذي انطلق بالكرة وقدم تمريرة على طبق من ذهب لزميله.

وانخفض رتم اللقاء في الشوط الثاني، حيث تراجع الروسونيري للحفاظ على تقدمه، وحاول الاعتماد على الهجمات المرتدة التي شكلت بعض الخطورة أحياناً، بينما اندفع ساسولو لتسجيل هدف التقليص، ونجح في ذلك بالفعل لكن في وقت متأخر، حيث أحرز بيراردي هدف فريقه الوحيد من ركلة حرة مباشرة بحلول الدقيقة 89.

ورفع ميلان رصيده إلى النقطة 31 ووسع الفارق يوفنتوس إلى 4 نقاط مجدداً، بينما تجمد رصيد ساسولو عند النقطة 23 وظل في المركز الخامس.

إنتر ميلان يجتاز عقبة سبيزيا
على الجانب الآخر، تمكن إنتر ميلان من الفوز على ضيفه سبيزيا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب جوزيبي مياتزا.

وسجل النجم المغربي أشرف حكيمي هدف إنتر ميلان الأول بحلول الدقيقة 52، قبل أن يضيف المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو الهدف الثاني عند الدقيقة 72 من علامة الجزاء.

ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 30 نقطة بهذا الفوز، ليستعيد المركز الثاني من يوفنتوس ويواصل مطاردة ميلان المتصدر بنفارق نقطة واحدة، في حين تجمد رصيد سبيزيا عند النقطة 11 وتراجع إلى المركز 16