Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

جائزة افضل ظهور أول لفيلم فني للمخرجة اللبنانية باميلا نصور

حصدت المخرجة اللبنانية باميلا نصور عن فيلمها التجريبي القصير “إلى حيث” جائزة افضل ظهور أول لفيلم فني (Best Debut Artistic Short Film Award) في مهرجان FFTG الاميركي ليضاف هذا الانجاز العالمي لمجموعة من الجوائز العالمية الأخرى التى نالتها المخرجة عن فيلمها في الأشهر السابقة.

وصنف فريق العمل كأفضل الفنانين المشاركين: أفضل مخرج: باميلا نصور؛ أفضل مدير تصوير: جوزيف عبدو؛ أفضل كاتب: فوزي يمين؛ أفضل موسيقى تصويرية: جيمي مناع؛ أفضل مونتاج: زياد مزرعاني.

وعالجت نصور في “إلى حيث” صورة المرأة النمطية المتجذرة في الأذهان، من خلال رحلة تطوف بعدستها فوق جسد الإمرأة مع إلقاء شعري لنص من كتابة الشاعر فوزي يمين.

وقد سبق ان وصل الفيلم منذ أسبوعين، إلى لائحة الترشيحات النهائية من بين 125 فيلما مشاركا من مختلف البلدان لدورة 2020.

وعن هذه الجائزة قالت المخرجة نصور: “إنها نهاية جميلة لهذه السنة المشؤومة. أنا ممتنة لهذا الدعم والتقدير المحلي والعالمي. فيوم أعلنت عبر حسابي الخاص عن توافر الفيلم للمشاهدة، انهالت علي الرسائل للحصول على تفاصيل العرض. ردة الفعل الايجابية التي وصلتني من بعدها هي “الجائزة” الأهم بالنسبة لي”.

وما زال “الى حيث” مستمرا بجولته في المهرجانات العالمية متحديا بموضوعه الجريء معايير المعايير النمطية المكتسبة في مختلف المجتمعات.