Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

*المهندس رجا سمير الخطيب التقى وفوداً من الدفاع المدني ولجنة مهرجانات الإقليم ونادي الإرشاد ..*

 

المهندس رجا سمير الخطيب التقى وفوداً من الدفاع المدني ولجنة مهرجانات الإقليم ونادي الإرشاد ..

إستقبل المهندس رجا سمير الخطيب، في دارة والده الراحل في تلة الغياب في بلدة مزبود، وفداً مشتركاً من لجنة مهرجانات اقليم الخروب، ونادي الإرشاد الرياضي في شحيم، ضمَ رئيس اللجنة الدكتور نضال شعبان ونائب الرئيس يوسف أبو ضاهر ورئيس نادي الإرشاد بلال شحادة وعدد من اعضاء النادي واللجنة، بحضور السيدين علاء الخطيب وزياد فارس، حيث سلّم الخطيب دعوة لحضور المهرجان الذي ينظمه النادي واللجنة تحت عنوان:” نحوى الأولى 2023″ الذي يقام في 4 و5 و6 آب من الشهر المقبل في مجمع النادي في شحيم، لمناسبة صعوده الى مصاف الدرجة الأولى .
ووضع الوفد الخطيب في صورة نشاطات اللجنة والنادي، واستذكر الوفد دولة الرئيس سمير الخطيب، الذي كان من الشخصيات الكبار الداعمة للجنة والنادي، ويحرص على دورهما في نشر الثقافة والرياضة، في أحلك الظروف التي تمر بها البلاد .
وقد شكر المهندس رجا الوفد على هذه اللفتة، مؤكدا متابعة رسالة والده في محبته للناس، مشددا على اهمية الرياضة التي كان يشجع الراحل الشباب على الانخراط تحت لوائها، لابعادهم عن الأفعال الضارة والمفسدة للمجتمع ..
الدفاع المدني
ثم التقى المهندس رجا، وفدا كبيرا من عناصر الدفاع المدني في منطقة اقليم الخروب، برئاسة رئيس المركز الاقليمي في جبل لبنان حسام دحروج، الذي حرص في بداية اللقاء على تلاوة سورة الفاتحة عن روح الراحل المهندس دولة الرئيس سمير الخطيب، الذي كان ركنا داعما لجهاز الدفاع المدني وعناصره في المنطقة . ثم وضع دحروج الخطيب في صورة مهماته والصعوبات التي يواجهها عناصر الدفاع المدني، لا سيما في هذه الايام والظروف والأوضاع الصعبة مع ارتفاع درجات حرارة الطقس، وكثرة اندلاع الحرائق في الأحراج .
وقد أثنى الخطيب على دور وتضحيات عناصر الدفاع المدني، الذين يواجهون الموت والنيران بأجسادهم، في ظل عدم توفر الامكانات المتاحة لاخماد النيران، مع ما تشهده البلاد من ازمات اقتصادية ومالية صعبة، داعيا الجميع الى توفير الدعم لجهاز الدفاع المدني على المستوى الرسمي والأهلي، نظرا لما يقومون به من جهود لحماية لبنان وطبيعته وشعبه، مؤكدا ان ما يقومون به، لا يقدر بثمن، وما من أحد يمكن ان يقوم به .
ثم قدّم دحروج بإسم الوفد الى المهندس رجا، هدية رمزية والتي هي عبارة عن مصحف شريف، عن روح الراحل المهندس سمير الخطيب .
ضاهر
كما استقبل الخطيب الاعلامي رامي ضاهر، باسم تجمع شباب داريا، ووضعه في أجواء نشاطات التجمع .
حجاوي
ثم استقبل الخطيب مدير مستشفى شحيم الحكومي ورئيس مركز الرعاية الاولية الدكتور محمد حجاوي، الذي قدم للخطيب شرحا على دور المركز في تقديم اللقاحات والادوية لجميع ابناء المنطقة، واشار حجاوي الى ان عدد المستفيدين شهريا يبلغ حوالي 900 شخصا، مستذكرا دولة الرئيس المهندس سمير الخطيب، الذي كان له بصمات بيضاء في دعم المركز واستمرار رسالته في المنطقة، منوها بغيرة المهندس رجا في متابعة رسالة والده في محبة الناس والتطلع الى مستقبل زاهر وواعد ..