Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

الوكالة الدولية للطاقة تتوقع ارتفاع الطلب على النفط إلى مستوى قياسي

رفعت الوكالة الدولية للطاقة توقعاتها للطلب العالمي على النفط hgعام 2023 إلى “أعلى مستوى سجله على الإطلاق” ليصل إلى 102,2 مليون برميل في اليوم، وفق ما جاء في تقريرها الشهري الصادر الجمعة، بحسب “فرنس برس”.

وأشارت الوكالة التي تتخذ مقرا في باريس، إلى أن الطلب العالمي على النفط بلغ منذ الآن “مستوى قياسيا قدره 103 مليون برميل في اليوم في حزيران وقد يسجل في آب رقما قياسيا جديدا”.

وذكر التقرير أن “الطلب العالمي على النفط يبلغ مستويات قياسية مدفوعا بالرحلات الجوية الصيفية والاستخدام المتزايد للنفط في إنتاج الكهرباء والزيادة الحادة في نشاط قطاع البتروكيماويات الصيني”.

وعلى صعيد العام بمجمله، أوضحت الوكالة أنه “من المتوقع أن يزداد الطلب العالمي على النفط بـ2,2 مليون برميل في اليوم” بالمقارنة مع العام 2022 “ليصل إلى 102,2 مليون برميل في اليوم في 2023، على أن تمثل الصين أكثر من 70% من الزيادة”.

وسيكون هذا “أعلى مستوى سنوي سجله على الإطلاق”، علما أن الوكالة كانت تتوقع بالأساس في شباط بلوغ الطلب خلال السنة الجارية حجما قياسيا قدره 101,9 مليون برميل في اليوم، بالمقارنة مع 99,9 مليون برميل في اليوم في 2022 و97,6 مليون برميل في اليوم في 2021.