Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

الكتيبة الهندية في اليونيفيل احتفلت بتقليد أوسمة السلام للقوات الهندية والكازاخية

نظمت الكتيبة الهندية الرابعة والعشرون العاملة في اليونيفيل حفل تقليد أوسمة السلام التي تمنحها الأمم المتحدة لقوات حفظ السلام الهندية والكازاخية التي تعمل كجزء من الكتيبة الهندية، في مقر قيادة الكتيبة بالقرب من بلدة إبل السقي. ترأس الاحتفال قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل العميد لويس فيرنانديز هيريرو، الى جانب العديد من كبار الشخصيات المدنية والعسكرية، ومن أبرزهم سفير الهند في لبنان محمد نور رحمان الشيخ، سفير كازاخستان رسول زومالي، قائد القوات البحرية في اليونيفيل الأميرال ديرك غورتنر، رئيس اتحاد بلديات العرقوب محمد صعب، ورؤساء البلديات في منطقة عمل الكتيبة الهندية. وحضر الحفل أيضا ممثل قيادة اللواء السابع في الجيش اللبناني العميد أحمد الخطيب وممثل قيادة قطاع جنوب الليطاني العقيد كامل الزين، بالإضافة الى قادة الوحدات في اليونيفيل، ممثلين عن مختلف الدول المساهمة في قوات حفظ السلام في اليونيفيل وممثلين عن الجيش اللبناني.

بدأ الاحتفال بدخول الجنود إلى ساحة العرض الذي أعقبه دخول الأعلام ومن ثم تفقد العرض ضيف الشرف، قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل العميد لويس فيرنانديز هيريرو ، حيث منح ميداليات الأمم المتحدة للوحدة الهندية والكازاخية وذلك لإتمام مهامهم الموكلة إليهم بنجاح.

وأثنى ضيف الشرف في كلمته على “جهود كل من الوحدتين الهندية والكازاخية لمساهمتهما الناجحة في تنفيذ قرار مجلس الأمن 1701 والتزام الحفاظ على السلام والاستقرار في جنوب لبنان”.