Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

كفردبيان تستقبل رئيس بلدية تولوز ونائبه للبحث في مشاريع مشتركة

إستقبلت كفردبيان بشخص رئيس بلديتها الدكتور بسام سلامة ونائبه وهيب عقيقي والأعضاء رئيس بلدية تولوز جان لوك مودنك ونائبه جان كلود داردوليه في إحتفال أمام مبنى البلدية، بتنسيق من مدبر الرسالة المارونية في مدينة تولوز الأب طانيوس بطيش، وبدعوة من مجلس بلدية كفردبيان.

حضر الاحتفال النواب: شوقي الدكاش، سليم الصايغ وممثلون عن نواب كسروان نعمة افرام وفريد الخازن، الوزير السابق الدكتور غسان سلامة برفقة كريمته الاعلامية ليا، ممثل عن قائمقام كسروان، رئيس أبرشية صربا المارونية المطران بولس روحانا، مختارا كفردبيان المحامي أفرام سلامة وشربل زغيب، وشخصيات سياسية، اجتماعية، اقتصادية، ثقافية وروحية وأبناء البلدة.

قدمت الحفل إيميه سلامة ثم توالى على إلقاء الكلمات كل من مدبر الرسالة المارونية في تولوز الذي ألقى كلمة وجدانية شدد فيها على “أهمية الترابط والتواصل بين لبنان المغترب والمقيم والتفاعل مع المجتمعات التي يقيم فيها اللبنانيون في الخارج وقدرتهم على تجيير علاقاتهم لصالح بلدهم الأم”. ثم كانت كلمة للصحافية الفرنكوفونية ماري بطيش، وباتريك زغيب باسم خريجي جامعات تولوز. ثم كلمة مسؤول مبيعات شركة Airbus في افريقيا والشرق الأوسط هادي عاكوم.

بعد ذلك، تم عرض فيديو عن كفردبيان ومميزاتها الطبيعية والسياحية والأثرية.

وألقى كلمة بلدية كفردبيان رئيس بلديتها الذي رحب بالمدعوين وأثنى على الدور الذي لعبه الأب بطيش لإتمام هذه الزيارة وتمنى “أن تثمر هذه الزيارة عن تعاون مستقبلي في كافة المجالات مع مدينة تولوز العريقة”.

ثم كانت كلمة لنائب رئيس بلدية تولوز الذي شدد على الروابط التاريخية التي تجمع فرنسا ولبنان وشعبيهما. وأبدى إعجابه بطبيعة لبنان عمومًا وكفردبيان خصوصًا وحفاوة استقبال أهلها. وألمح الى المشاريع المشتركة مع بلدية كفردبيان التي سيتم العمل عليها خلال هذه الزيارة.

وفي الختام توجه الجميع الى كوكتيل أعدته جمعية الاطايب من منتجات كفردبيان الطبيعية.

إشارة الى أن مودنك سيقيم أسبوعًا كاملًا في كفردبيان سيزور خلاله العديد من المناطق اللبنانية ويشارك في بعض النشاطات الاجتماعية.