Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

فياض اجتمع مع مسؤولين في “توتال” :أعمال الحفر في البلوك 9 تبدأ في 24 الحالي وبعد 67 يوما سنكون على موعد مع النتائج

عقد وزير الطاقة والمياه الدكتور وليد فياض بعد الزيارة التفقدية الى منصة الحفر صباح اليوم في البلوك رقم 9 اجتماعا تقييميا في مكتبه في وزارة الطاقة والمياه مع مسؤولي “توتال” الكبار: لوران فيفيه (كبير مديري الشرق الاوسط للإستكشاف) وجوليان بوجيه “كبير مديري الاستكشاف والانتاج لمنطقة آسيا” ورومان لامارتينيير (المدير العام ل”توتال انيرجي” في لبنان).

وتم البحث في إستكمال الإستعدادات والجدول الزمني المقرر لعملية الحفر التي تبدأ في 24 آب الحالي.

وقال الوزير فياض بعد الإجتماع: “بتاريخ 24 آب ستنطلق عملية الحفر وسيكون نهارا تاريخيا نعول عليه وبعد 67 يوما سنكون على موعد مع نتائج هذا الحفر. ونأمل أن تكون بادرة خير للبنانيين”. وإن توتال وشركاءها ملتزمون كامل الإلتزام بالعمل المهني كما أن التوقعات حتى يومنا هذا إيجابية جدا. وقد أعربوا من ناحية ثانية عن إهتمامهم بالبلوكات المحيطة بالبلوك 9 وسيكون هناك تطورات في هذا الإطار سنعلن عنها عندما تترسخ وتتبلور بشكل أكبر”.

ختم فياض:” تحدثنا ايضا في موضوع الطاقة المتجددة حيث لديهم إهتمام واضح اكان بالنسبة الى مشاريع ال5 ميغاوات او الاكبر حجما اي 100 ميغاوات وقد أرسلوا رسائل في هذا الاطار ولدينا عمل في الوزارة وفي الحكومة وعلى المستوى التشريعي للوصول الى خواتيم جيدة ايضا”.