Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

الرئيس بري إتصل بقائد الجيش معزياً كما شخصيات سياسية وحزبية وإجتماعية

الرئيس بري

اجرى رئيس مجلس النواب نبيه بري إتصالاً هاتفياً بقائد الجيش العماد جوزيف عون معزياً بالطيارين الشهيدين اللذين سقطا بحادث تحطم المروحية ليل أمس ، متمنياً للرتيب الجريح الشفاء العاجل

 

الحزب السوري القومي الاجتماعي

تقدم الحزب السوري القومي الاجتماعي في بيان من الجيش “بأحرّ مشاعر التعازي والمواساة باستشهاد عنصرين من عناصره بسقوط الطوّافة العسكريّة في حمّانا”. كما تقدّم بالعزاء لأهل الشهيدين.

واشار الى ان” المؤسّسة العسكريّة التي فقدت اليوم اثنين من أبنائها، اعتادت منذ زمن على تقديم الدماء الغالية في سبيل الحفاظ على وحدة لبنان وسيادته، أكان في مواجهة العدوّ أم في مواجهة الإرهاب”.

 

النائب عسيران

قدم عضو كتلة” التنمية والتحرير” النائب علي عسيران التعازي لقيادة الجيش باستشهاد ضابطين في تحطم الطوافة العسكرية ، متمنيا الشفاء العاجل للجريح الرتيب.

وقال في بيان:”كل التعازي لضباط الجيش ولاهالي الشهيدين الضابطين، وهو ما يؤكد ان جيشنا صمام الأمان لوطننا وعنوان للاستقرار والوحدة ، وقدره ان يدفع ضريبة الدم على الحدود مع العدو الإسرائيلي، وفي قتال الإرهابيين، وفي حماية الاستقرار والسلم الأهلي والوحدة الوطنية الداخلية”.

 

وزير الدفاع سليم

زار وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الاعمال موريس سليم، قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، حيث قدم له التعازي بالضابطين الشهيدين على أثر تحطم طوافة للجيش في منطقة حمانا، متمنيًا الشفاء العاجل للعنصر الجريح.

 

النائب الصلح

أصدر النائب ينال صلح بيانا قدم فيه التعازي لقائد الجيش والمؤسسة العسكرية وأهالي الشهيدين النقيب الطيار جوزيف حنا والملازم اول الطيار ريشار صعب، اللذين “استشهدا وهما يقومان بواجبهما الوطني في حماية الوطن، كما تمنى الشفاء العاجل للمعاون محمد صيدح”.

واثنى صلح على دور المؤسسة العسكرية في كل الظروف مؤكدا أنها “دائما حاضرة للقيام بواجبها، كيف لا والمؤسسة العسكرية واحدة من الركائز الثلاث لقوة لبنان”.

 

بلدية صيدا

قدم مجلس بلدية صيدا برئاسة الدكتور حازم بديع في بيان، التعازي إلى قائد الجيش العماد جوزاف عون وإلى ذوي الشهيدين النقيب جوزف حنا والملازم أول ريشار صعب، اللذين قضيا في حادثة تحطم الطوافة العسكرية في منطقة حمانا مساء أمس، متمنيا الشفاء العاجل للجريح المعاون أول أحمد صيدح .

وختم: “إننا في بلدية صيدا إذ نثمن عاليا تضحيات الجيش اللبناني والقوى الأمنية في شتى المجالات، نجدد التأكيد بوقوفنا إلى جانب جيشنا الوطني أمام هذا الحادث المفجع الذي أصاب لبنان بأسره.”

 

الشيخ الخطيب

تقدم نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب في بيان، بأحر التعازي من قيادة الجيش اللبناني وذوي شهيدي الطوافة العسكرية النقيب الطيار جوزف حنا والملازم اول الطيار ريشار صعب، متمنيا الشفاء العاجل للمعاون محمد صيدح الذي أصيب في الحادثة.

 

المفتي قبلان

أصدر المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان البيان التالي:

“كل العزاء لمؤسسة الجيش اللبناني ولعائلة شهيدي الواجب الوطني، والشفاء لجريح أهم مؤسسة ضامنة لوحدة وسِلْم لبنان، والعين على دعم الجيش وتأمين أسباب قوّته وقدراته العملية وتأكيد ثوابته وعقيدته الوطنية، وما يحتاجه الجيش اليوم تسوية رئاسية للقيام بثقل المهام الوطنية وسط أخطر أزمة سياسة تضرب لبنان”.

 

النائب الخير

كتب النائب أحمد الخير على منصة “إكس”: “أحر التعازي إلى الجيش وقائده جوزاف عون باستشهاد الضابطين من سلاح الجو في حادثة سقوط المروحية، والتمنيات بالشفاء للمعاون أول المصاب. كان الله بعون جيشنا، وحماه من أي ضرر، لعل وعسى أن يأخذ الجميع العبرة من تضحيات الأبطال لتقديم تضحيات تنقذ البلد وتحمي مؤسساته وقواه العسكرية والأمنية”.