Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

المهرجان الشعري الأول لنادي الشقيف برعاية المفتي صادق

رعى مفتي وإمام مدينة النبطية الشيخ عبدالحسين صادق المهرجان الشعري السنوي الأول الذي نظمه نادي الشقيف الثقافي في النبطية بعنوان “الحسين قضية… وقصيدة”، في قاعة النادي بحضور محمد ترحيني ممثلا النائب هاني قبيسي، رئيس مصلحة الاقتصاد في النبطية محمد بيطار ممثلا محافظ النبطية هويدا الترك، المحامي جهاد جابر ممثلا النائب السابق ياسين جابر، المسؤول المالي المركزي ل “حركة أمل” باسم لمع، رئيس دير مار أنطونيوس في النبطية الفوقا الاب جوزيف سمعان، رئيس رابطة آل الزين في لبنان سعد الزين، وممثلين ل”حزب الله” و “حركة أمل” والحزب السوري القومي الاجتماعي وبلدية النبطية ووجوه ثقافية وتربوية وشعراء.

استهل المهرجان بالنشيد الوطني وكلمة لعلي قرنبش. وألقى رئيس نادي الشقيف سمير فياض كلمة رحب فيها بالحضور “في هذا المهرجان الشعري الاول على مشارف ذكرى الاربعين لملحمة عاشوراء المؤزرة، التي شكلت عبر التاريخ منعطفا انسانيا فريدا وحدثا خالدا للصراع الدائم ما بين الحق والباطل والخير والشر والحرية والاستعباد”.

وتوالى كل من الشعراء محمد حسين معلم وداوود مهنا ومحمد باقر أحمد جابر وعباس عياد، على إلقاء قصائد في الإمام الحسين وواقعة الطف، مستلهمين من كربلاء وشهدائها معاني الحرية والكرامة والعدالة والثبات في المواقف.

واختتم المهرجان بقصيدة لراعي المهرجان المفتي صادق.