Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

مخيم صيفي لعرفاء الطلائع في كشافة الجراح في حديقة صور

اقامت جمعية” كشافة الجراح” – قيادة منطقة صور، مخيماً صيفياً لعرفاء الطلائع، وذلك في الحديقة العامة لمدينة صور لمدة ثلاثة أيام، وبرعاية سفير السلام العالمي في الأمم المتحدة داني الأشقر.

وقد ضم المخيم ٥٠ عريفاً تلقوا خلاله تدريباً كشفياً وتعلموا طرق التربية على السلام والمواطنية السليمة، وكيفية خدمة الوطن والمجتمع.

افتتحت السهرة بالنشيدين الوطني اللبناني ونشيد كشافة الجراح، وكانت كلمة لمفوض العلاقات العامة لجمعية كشافة الجراح في لبنان وقائد منطقة صور الدكتور أحمد يونس، تناول خلالها “أهمية المخيم في التنشئة وتحصين المشاركين من الآفات التي تعصف بمجتمعنا من خلال تدريب الأفراد على أسس تربوية سليمة”، وأشاد بدعم السفير داني الأشقر لكل الطاقات الشبابية بشكل عام ولهذا المخيم بشكل خاص، كما شكر الدكتور يونس بلدية صور على كل التسهيلات التي وفرتها لإقامة هذا المخيم، وشكر كل من ساهم في إنجاح هذا المخيم”.

كما توجه القائد يونس إلى الأهالي بمراقبة سلوك أطفالهم اليومي، ودعاهم “للتعاون والتكامل مع الجمعية من أجل مواجهة كل المخاطر اللااخلاقية التي تهدد أطفالنا وشبابنا”.

بعدها تخلل السهرة مجموعة من الإسكتشات الكوميدية والتمثيليات الهادفة وفقرات مواهب.

واختتمت السهرة بتكريم السفير داني الأشقر بدرع تكريمية عربون شكر وتقدير من جمعية كشافة الجراح.

بدوره شكر السفير الأشقر الجمعية على هذه المبادرة الكريمة وعلى”الجهود المبذولة في تربية الناشئة وحمايتها من الإنحراف، واختتمت السهرة بنشيد الوداع”.

واختتم المخيم بسهرة نار حضرها السفير الأشقر ورئيس جمعية “الأكاديميين” خليل الأشقر وحشد من الفاعليات والإعلام وقيادات كشفية من المفوضية العامة ومفوضية الجنوب لكشافة الجراح وأهالي الكشافين.