Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

نصار في إطلاق حملة القيادة الذكية المسؤولة : بالتعاون والتكامل نستطيع تحقيق المزيد من المشاريع المنتجة للوطن وابنائه

أطلقت شركة IPT برعاية وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال المهندس وليد نصار وحضوره حملة القيادة الذكية المسؤولة، في حضور مدير الشركة الدكتور طوني عيسى وعدد من مديري وموظفي الشركة.

 

عيسى

بعد النشيد الوطني، رحب عيسى بالوزير نصار، شاكرا اياه “لوقوفه دائما الى جانب المشاريع الانمائية في قضاء جبيل، سيما تلك التي تقوم بها الشركة والتي كان آخرها سعيه مع وزير الداخلية والبلديات لانجاز مركز للدفاع المدني للعمليات البحرية لما لهذا المركز من أهمية للمنطقة”.

واشار الى “ان الطابع لهذا المشروع حيادي وليس ترويجيا والهدف منه الحفاظ على صحة الانسان اثناء قيادته لسيارته. وفي الوقت عينه الحفاظ على سيارته والتخفيف من التلوث”، مشددا على أهمية تجسبد هذا المشروع بشكل جيد”.

ولفت الى “ان هذا المشروع هو استكمال للمشروع البيئي الذي اطلقته الحملة الوطنية في العام 2016 لخفض التلوث جراء النقل البري”. وقال:” هناك نصائح تقال بطريقة علمية ومسؤولة وصديقة للبيئة وذكية، وقد دخلنا في مسار طويل ليندرج هذا النشاط ضمن الممارسة المسؤولة للإعلام، للسير بالتوازي بين النشاط التجاري والوصول إلى أبعد من حدود الممارسة الضيقة، وإنما بطريقة واضحة وتراكمية، ولدينا لائحة طويلة من الأعمال”.

 

حايك

واعتبرت حايك “ان حملة SMART DRIVER، اي السائق الذكي هي عبارة عن خطوة نحو مستقبل القيادة الذكية الآمنة”/ موجهة الشكر لشركة IPT ولكل “الذين تعاونوا لانجاز هذه الحملة التي تعزز روح المسؤولية وتفيد البيئة والمجتمع”.

 

نصار

وبعد عرض لافلام فيديو قصيرة تشرح أهمية القيادة الذكية، ألقى نصار كلمة هنأ فيها الشركة على هذا الانجاز، معربا عن سروره “كيف ان مهندسة متخصصة في الميكانيك تعمل على توعية المواطنين على هذه الفكرة، خصوصا وان اكثرية الذين يعملون في هذا الاختصاص هم من الذكور”.

واشار الى “ان هذا العمل يندرج ضمن السياسة المستدامة لتمكين المرأة في المجتمع اللبناني”، مؤكدا “ان المرأة اللبنانية أثبتت انها ناجحة في كل القطاعات، وأينما وجدت ، وتتميز بالثقافة والوفاء والامانة في عملها”.

ولفت الى “ضرورة العمل على تقديم اقتراح قانون لهذا المشروع”، معتبرا “ان القوانين في لبنان قديمة وبحاجة الى تحديث مواكبة للتطور العلمي في هذه الايام “.

وقال:”بالتعاون والتكامل نستطيع تحقيق المزيد من المشاريع المنتجة للوطن وابنائه”.

وشدد على “أهمية دعم كل شخص ناجح في هذا المجتمع وبنجاحه ننجح معه”. واعلن “قرار وزارة السياحة منح شركة IPT، والحايك شهادة تقدير على هذا النشاط وغيره من الانشطة لما فيه خير لبنان وابنائه”.

وفي الختام، قطع قالب حلوى وشرب الجميع نخب المناسبة.