Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

كان لاعبا وقائدا له: ماوريسيو بوتشيتينو يعود مدرّبا لباريس سان جيرمان

أعلن فريق باريس سان جيرمان اليوم السبت 2 جانفي 2021 عن تعيين ماوريسيو بوتشيتينو مدربًا لفريقه المحترف. ووقع المدرب الأرجنتيني عقدا مع نادي العاصمة الفرنسية حتى 30 جوان 2022 بالإضافة إلى سنة اختيارية.

 

ويعتبر ماوريسيو بوتشيتينو البالغ من العمر 48 عامًا شخصية تاريخية في باريس سان جرمان، حيث سبق له تقمص ألوان النادي الباريسي ولعب كقلب دفاع، كما حمل شارة القيادة بكثير من الشخصية والروح الجماعية بعد أن تكون في بلاده في نيويلز أولد بويز، ثم اكتشف أوروبا في إسبانيول برشلونة، لعب الدولي الأرجنتيني السابق (20 مباراة دولية، هدفان)، 95 مباراة (6 أهداف) بالقميص الأحمر والأزرق، من 2001 إلى 2003.

خلال الأشهر الثلاثين التي قضاها في عاصمة الأنوار، أظهر أبن منطقة مورفي الأرجنتينية روحا قتالية عالية والتزاما أكبر جعله يحظى بتقدير كبير من جماهير بارك دي برنس.

 

بعد إنهاء مسيرته الكروية، بدأ ماوريسيو بوتشيتينو مشواره التدريبي في نادي إسبانيول برشلونة (2009-2012)، قبل أن يطور خبرته في إنقلترا، أولاً على رأس نادي ساوثهامبتون (2013-2014) ، ثم توتنهام هوتسبر (2014-2019).

 

وعلى مقاعد بدلاء النادي اللندني كشف يوتشيتينو عن موهبة رائعة في إدارة اللاعبين الكبار ، ونقل إليهم خبرته وشغفه ورؤيته الطموحة لكرة القدم. وتمكن بالتالي من قيادة توتنهام إلى أول نهائي في دوري أبطال أوروبا في تاريخه ، في موسم 2018-2019.

وسيقود ماوريسيو بوتشيتينو أول حصة تدريبية له مع النادي الباريسي، يوم الاحد 3 جانفي 2021، بعد العطلة الشتوية.

 

وصرح ماوريسيو بوتشيتينو بعد توقيعه عقده: “أنا سعيد للغاية ويشرفني أن أصبح المدرب الجديد لباريس سان جيرمان، أشكر مسؤولي النادي على ثقتهم بي. كما تعلمون، احتفظ هذا النادي دائمًا بمكانة خاصة في قلبي. لدي ذكريات رائعة هنا، لا سيما الجو الفريد من نوعه لـبارك دي برنس. أعود للنادي اليوم بطموح كبير وبتواضع أيضا، كما أتطلع أيضًا إلى العمل مع بعض أكثراللاعبين موهبة في العالم. يتمتع هذا الفريق بإمكانيات رائعة وسأبذل قصارى جهدي مع طاقم العمل لتحسين نتائج باريس سان جيرمان في جميع المسابقات. سنبذل قصارى جهودنا أيضًا لمنح فريقنا هوية اللعب القتالية والهجومية التي أحبها المشجعون الباريسيون دائمًا. ”

 

من جهته قال ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان “يسعدنا أن نعهد بإدارة فريقنا المحترف إلى ماوريسيو بوتشيتينو. أنا فخور برؤية قائدنا السابق يعود إلى باريس سان جيرمان ، لأن النادي بقي بذلك في موطنه. تتناسب عودة ماوريسيو بوتشيتينو تمامًا مع طموحاتنا وستكون بمثابة فصل آخر للنادي وأنا متأكد من أنه سيسعد جماهيرنا.”