Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

الشيخ صادق أزاح الستارة عن نصب انتفاضة عاشوراء في النبطية

نظمت مدينة النبطية مسيرة لمناسبة اربعينية الامام الحسين، ألقى في ختامها امام ومفتي النبطية الشيخ عبد الحسين صادق كلمة قال فيها: “إن زيارة الأربعين المباركة وعموم شعائر أبي عبد الله الحسين، قد غذّت وربّت وشحنت أجيال الموالين المتعاقبة بروح النّضال ومقارعة الظالمين. شاهدهم في زماننا مناصرتهم للقضية الفلسطينية وثورة السيّد الخميني قدس ضد ظلم الشاه، ثم مقاومتهم المظفرة في جنوب لبنان، وتلبيتهم لفتوى الجهاد الخالدة التي أطلقتها المرجعية العليا في مواجهة التكفيريين وانتصارهم التاريخي فيها”.

أضاف: “نزيح الستارة اليوم عن نُصُب انتفاضة عاشوراء الخالدة اعتزازاً بهويتنا الحسينية وبنضال شعبنا وصموده وحفاظاً على إرثه الوطني المجيد، وليبقى هذا الحدث الوطني الكبير ماثلاً بيننا لا يتلاعب فيه الزمن والأهواء العجيبة”.

وختم: “إننا إذ نرجو لزوّار الإمام الحسين جزيل الأجر والمثوبة على مواساتهم وعنائهم في إحياء شعيرة المشي المباركة في ظلّ الظروف المناخية القاسية، نٌحيّي الشّعب العراقي العزيز على كرم ضيافته التي تتنامى عاماً بعد عام سخاءً وتنظيماً واتقاناً. والشكر والثناء موصولان للعتبتين المقدستين على جهودهما الجبّارة العملاقة في خدمة الزّائرين.”