Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

مسار رالي لبنان الدولي ال45

عمم النادي اللبناني للسيارات والسياحة المراحل الخاصة برالي لبنان الدولي ال45 الذي ينظمه في 15 و16 و17 ايلول الجاري بمشاركة 31 سيارة.

ويندرج السباق في اطار المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات لهذه السنة بعد راليات قطر وسلطنة عمان والأردن.

تبلغ المسافة الاجمالية للسباق 634.43 كيلومترا منها 195.34 كيلومترا طول المراحل الخاصة بالسرعة وعددها 11 ستقام في كسروان وجبيل والبترون والمتن على مسار اسفلتي كالآتي:

 

*المرحلة الخاصة الأولى الاستعراضية للسرعة 2.52 كيلومترين.

الكسليك، جونية – مرحلة استعراضية داخل النادي اللبناني للسيارات والسياحة

 

الجمعة 15 أيلول.

وسيقام عرض للسيارات الكلاسيكية ابتداء من الساعة السابعة والنصف مساء يليه عرض في “الدريفت” (الانجراف) على ان تنطلق المرحلة الاستعراضية عند الساعة التاسعة مساء.

وسيقفل المسار داخل النادي من الساعة 12 ظهرا ولغاية منتصف الليل.

ثم تتابع السيارات طريقها بإتجاه جونية وصولا إلى مجمع فؤاد شهاب ناهية الجزء الأول للدخول الى الموقف المغلق لحين موعد انطلاق الجزء الثاني من السباق الصباح والنصف صباح السبت.

ويبدأ الجزء الثاني من السباق السبت بإنطلاق السيارة من داخل مجمع فؤاد شهاب بإتجاه جبيل وعمشيت صعودا الى المنصف وفق البرنامج التالي:

 

• المرحلة الخاصة الثانية للسرعة 14٫63كلم: المنصف-سبيل.

تنطلق هذه المرحلة من المنصف صعودا، بإتجاه شيخان، غرزوز، بخعاز، معاد، غلبون، بجه وصولا إلى سبيل.

ثم تتابع السيارات طريقها الى الطريق الساحلي في عمشيت باتجاه البترون شمالا وصعودا باتجاه بجدرفل وصولا الى عين عيا.

 

*المرحلة الخاصة الثالثة للسرعة 21,40 :عين عيا-دير بيلا.

تنطلق هذه المرحلة من عين عيا عند الجسر صعودا الى كفرحي، بقسميا، كفتون، صعودا إلى المجدل، زكزوك، وطى فارس، بزيزا شناطه وصولا إلى دير بيلا.

ثم تتابع السيارات طريقها الى بساتين العصي آصيا-ياريتا حيث نقطة التزود بالوقود ومن ثم نزولا الى صورات.

 

*المرحلة الخاصة الرابعة للسرعة 26,12 كلم:صورات-ضهر ابي ياغي.

تنطلق هذه المرحلة من مفرق صورات القديم صعودا إلى صورات بإتجاه فتيحات، زين، آصيا، مراح الحاج، العلالي، محمرش، مار ماما، المسرح وصولاً إلى ضهر ابي ياغي.

ثم تتابع السيارات طريقها إلى البقيعة، دريا نزولا إلى جران، أوتوستراد المدفون، جبيل وصولا إلى جونية منطقة الخدمة في مجمع فؤاد شهاب.

وينطلق الجزء الثالث من السباق السبت بإنطلاق السيارة الأولى عند الساعة 13,02 من داخل مجمع فؤاد شهاب جونية بإتجاه جبيل عمشيت صعودا الى المنصف.

 

*المرحلة الخاصة الخامسة للسرعة 14٫63كلم:المنصف -سبيل.

 

*المرحلة الخاصة السادسة للسرعة 21,40 كلم:عين عيا-دير بيلا.

 

*المرحلة الخاصة السابعة للسرعة 26,12 كلم:صورات –ضهر ابي ياغي.

 

الأحد

يبدأ القسم الثاني من السباق الأحد بإنطلاق السيارة الأولى عند الساعة الثامنة صباحا من داخل مجمع فؤاد شهاب جونية. ثم يتابع المتسابقون طريقهم بإتجاه بيروت نهر الموت صعوداَ نحو الفنار عين سعادة نزولا الى المونتي فردي طريق قرطاضة وصولا الى زندوقة.

 

وفي ما يلي برنامج الأحد:

 

*المرحلة الخاصة الثامنة للسرعة 17,67 كلم:زندوقة-بزبدين.

تنطلق هذه المرحلة من زندوقة بإتجاه القصيبة، الكنيسة، العربانية نزولا إلى الدليبه صعودا إلى حاصبيا وصولا الى بزبدين.

ثم تتابع السيارات طريقها بإتجاه المتين حيث نقطة التزود بالوقود و تتابع السيارات باتجاه بولونيا نزولا الى الخنشارة عين التفاحة، بكفيا، يمينا نحو حملايا وادي أبو ميزان وصولا إلى زبوغا.

 

*المرحلة الخاصة التاسعة للسرعة 16.59 كلم:زبوغا-كفرتيه.

تنطلق هذه المرحلة من مفترق زبوغا صعودا إلى زبوغا، كفرعقاب، عين القبو المشرع كفرعقاب، وادي الكرم وصولا إلى كفرتيه نقطة الوصول.

ثم تتابع السيارات طريقها نزولا نحو كفردبيان، مستديرة عشقوت ، نزولا باتجاه غوسطا وصولا الى منطقة الخدمة في مجمع فؤاد شهاب – جونية.

يبدأ الجزء الخامس من السباق بإنطلاق السيارة الأولى عند الساعة 12,36 من داخل مجمع فؤاد شهاب.

ثم يتابع المتسابقون طريقهم بإتجاه بيروت نهر الموت صعودا نحو الفنار عين سعادة نزولاَة الى المونتي فردي طريق قرطاضة وصولا الى زندوقة.

 

*المرحلة الخاصة العاشرة للسرعة 17,67 كلم:زندوقة-بزبدين.

ثم تتابع السيارات طريقها بإتجاه المتين حيث نقطة التزود بالوقود، و تتابع السيارات صعودا باتجاه بولونيا ثم نزولا الى الخنشارة عين التفاحة، بكفيا، يمينا نحو حملايا وادي أبو ميزان وصولا إلى زبوغا.

 

*المرحلة الخاصة الحادية عشرة للسرعة 16.59 كلم: زبوغا-كفرتيه.

ثم تتابع السيارات طريقها باتجاه جونيه الكسليك لتدخل النادي اللبناني للسيارات والسياحة، من الساعة الخامسة عصرا ناهية السباق، على ان يقام حفل تتويج الفائزين عند الساعة الخامسة.